• ×

قائمة

Rss قاريء

جدة تستضيف مواجهة سيدات اليابان وكوريا الشمالية سيلتقيان ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس

سيلتقيان ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس-المملكةالعربية السعودية 
قال الاتحاد الياباني لكرة القدم إن المنتخب الوطني للسيدات سيسافر إلى السعودية الثلاثاء، لخوض ذهاب تصفيات أولمبياد باريس ضد كوريا الشمالية، رغم أنه لم يتلقَّ تأكيداً بشأن ملعب المباراة.

وكانت هذه المباراة، التي ستقطع نصف الطريق لتحديد أي من الفريقين سيضمن مقعداً بأولمبياد باريس في وقت لاحق هذا العام، من المقرر إقامتها في ملعب كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ.

لكن الاتحاد الياباني طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقلها إلى بلد محايد بسبب عدة مشاكل، بينها صعوبات السفر إلى كوريا الشمالية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع اليابان.

وقبل 4 أيام فقط من موعد المباراة، قال نوريو ساساكي رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد الياباني، إنه تلقى أخيراً رداً من الاتحاد الآسيوي بأن الفريق يجب أن يسافر إلى السعودية.

وقال ساساكي لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه): «تلقينا معلومات من الاتحاد الآسيوي بأنهم يستعدون لإقامة المباراة في جدة بالمملكة العربية السعودية، وقد تلقينا تعليمات بالاستعداد لذلك».

وأضاف: «رغم أنني أشعر بالقلق، فإنه ليس أمامنا خيار سوى المضي قدماً في الاستعدادات على افتراض إقامة المباراة».

ولم يكن هناك رد فوري من الاتحاد الآسيوي على طلب التعليق.

وذكرت وكالة «كيودو» اليابانية أن 4 من لاعبات اليابان في إنجلترا ظلوا في لندن هذا الأسبوع، بدلاً من السفر إلى شرق آسيا، ومن ثم احتمال الذهاب إلى مكان آخر.

وقال الاتحاد الياباني إن بقية أعضاء الفريق سيغادرون إلى جدة على متن رحلتين في وقت لاحق الثلاثاء، وسيصلون غداً (الأربعاء)، لاستكمال استعداداتهم للمباراة.

وستقام مباراة الإياب في الاستاد الوطني بطوكيو يوم 28 فبراير (شباط) الحالي.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  255

التعليقات ( 0 )