• ×

قائمة

Rss قاريء

سقوط 296 حالة وفاة في المغرب جراء الزلزال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات -نبراس 
قال مسؤول في المغرب اليوم السبت، إن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم جراء الزلزال الذي ضرب البلاد، موضحا أن معظم القتلى سقطوا في مناطق يصعب الوصول إليها جنوبي مراكش.

وأشارت مصادر محلية في المغرب، أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم جراء الزلزال، فيما أفادت الداخلية المغربية بسقوط 296 حالة وفاة جراء زلزال المغرب.
تداعيات زلزال المغرب
وأظهرت بعض المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، انهيار مبنى واحد على الأقل وأنقاضا في الشوارع. وأظهرت مقاطع مصورة أخرى أشخاصًا يهرولون للخروج من مركز للتسوق ومطاعم وأبنية سكنية ويتجمعون في الخارج.

وفي مراكش، قال ساكن يدعى إبراهيم هيمي إنه رأى سيارات إسعاف تخرج من البلدة القديمة وإن العديد من واجهات المباني تضررت، وأضاف أن الخوف يسيطر على الكثير من الأشخاص الذين ظلوا في الخارج تحسبا لوقوع زلزال آخر.
زلزال المغرب
كانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أعلنت أن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، مما أدى إلى اهتزاز المباني في مدينة مراكش ودفع السكان الذين انتابهم الذعر للخروج إلى الشوارع.

وذكرت إن مركز الزلزال على عمق 18.5 كيلومترات ووقع على بعد حوالي 72 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مراكش وعلى بعد 56 كيلومترا غربي بلدة أوكايمدن بجبال الأطلس بعد الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  123

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:29 صباحًا السبت 4 مايو 2024.