• ×

قائمة

Rss قاريء

القنصلية العامة لليابان بجدة تحتفل بعيد ميلاد جلالة الإمبرطور

كلمة القنصل العام شيمورا إيزورو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس-المملكةالعربية السعودية 
في 16 فبراير ،أقام القنصل العام لليابان بجدة إيزورو شيمورا بمقر إقامته حفل استقبال احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الإمبراطور شرفه أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين والدبلوماسيون ورجال الأعمال و عدد كبير من الأصدقاء من المملكة العربية السعودية.
في بداية الحفل تم عزف النشيدين الوطنيين لكل من اليابان والمملكة العربية السعودية ثم القى السيد شيمورا خطاب اً رحب فيه بالحضور الكريم ناقلاً اليهم أطيب تحيات سعادة السيد فوميو إيواي سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية .

اعرب القنصل العام في بداية خطابه عن امله في تطور وازدهار العلاقات الودية المثمرة بين اليابان والمملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومن خلال العلاقة بين العائلة المالكة السعودية والأسرة الإمبراطورية اليابانية.

كما أعلن أن القنصلية العامة لليابان بجدة قد انخرطت في أنشطة مختلفة لتعريف سكان جدة بشكل أكبر باليابان، معلناً انها ستنظم مهرجاناً ثقافيًاً يابانيًًا لمدة أربعة أيام في الفترة من 1 إلى 4 مارس بالتعاون مع حي جميل في جدة، داعياً المهتمين باليابان وثقافتها للاستمتاع بمجموعة واسعة من المرتكزات الثقافية اليابانية كالأفلام وحفلات الشاي والموسيقى والطعام الياباني خلال المهرجان.

وأضاف أن جدة هي ثاني أكبر مدينة اقتصادية في المملكة العربية السعودية، ومن المهم للغاية بالنسبة للعلاقة بين اليابان والمملكة العربية السعودية أن تنشط العديد من الشركات اليابانية فيها مشيراً الى التعاون في الفترة القصيرة الماضية مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة في إقامة محاضرة عن المدن الذكية ومعرباً عن استعداد الشركات اليابانية للعمل على توسيع أنشطتها في مجالات أخرى مثل الطاقة الشمسية، مرافق المياه والصرف الصحي وقطاع الترفيه ومؤكدا بذل كل جهد ممكن من القنصلية العامة لليابان بجدة مع سعادة السفير إيواي وسفارة اليابان في الرياض لتعزيز العلاقات بين اليابان والمملكة العربية السعودية بدعم من الحكومة السعودية ومجتمع الأعمال بجدة.

وأكد القنصل العام في ختام كلمته أنه وبصفته أول مندوب لحكومة اليابان لدى منظمة التعاون الإسلامي سيعمل على تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية واليابان.

حضر الحفل أكثر من 200 ضيف بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم يابانية في جدة تروج لمجموعة متنوعة من الأطباق اليابانية اللذيذة مثل السوشي.



كلمة القنصل العام شيمورا إيزورو
بالعربية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
صاحب السمو الأمير اللواء الدكتور بندر بن عبدالله بن تركي آل سعود
صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن تركي آل سعود
سعادة الأستاذ مازن بن حمد الحملي، مدير عام فرع وزارة
الخارجية بمنطقة مكة المكرمة
أصحاب السعادة القناصل العامين المعتمدين بجدة
ضيوفنا الكرام
بالإنجليزية
يطيب لي في البداية أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر على حضوركم حفل الاستقبال هذا اليوم للاحتفال بعيد ميلاد جلالة الإمبراطور.حقيقة، كان من المفترض أن يتواجد معنا الليلة سعادة السفير إيواي،
سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، ولكن للأسف الشديد ولظروف قاهرة فقد اعتذر عن الحضور وطلب مني نيابة عنه أن أنقل إليكم ترحيبه الحار بكم وامتنانه الصادق لحضوركم الكريم.
2
بالعربية
من دواعي سروري البالغ أن نحتفل معا هذا العام بعيد الميلاد الثالث والستين لجلالة الإمبراطور في الثالث والعشرين من فبراير، ويوم التأسيس السعودي في الثاني والعشرين من فبراير . آمل بصدق أن تزدهر العلاقات الودية المثمرة بين اليابان والمملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومن خلال العلاقة
التاريخية المتميزة بين العائلة المالكة السعودية والأسرة الإمبراطورية
اليابانية .
بالإنجليزية
منذ العام الماضي، مع تحسن الوضع لجائحة كوفيد- ١٩ ، انخرطت قنصليتنا العامة في أنشطة مختلفة لتعريف سكان جدة بشكل أكبر باليابان، مثل إقامة مسابقة الخطابة باللغة اليابانية للمرة الأولى بجدة، وإطلاق اختبار إتقان اللغة اليابانية والترويج لثقافة البوب اليابانية . في هذا الإطار، يسعدني أن أعلن هنا أننا نخطط لإقامة مهرجان ثقافي ياباني في الفترة من ١ إلى ٤ مارس القادم بحي جميل، وهو مجمع ثقافي في جدة. نأمل أن نراكم هناك بصحبة عائلاتكم وأصدقائكم للاستمتاع بمجموعة واسعة من عوامل الجذب الثقافية اليابانية مثل الأفلام وحفلات الشاي والموسيقى والطعام الياباني. أنتهز هذه الفرصة لأعبر
عن عميق امتناني للمسؤولين في حي جميل الذين لعبوا دورًا أساسيًا في هذا المهرجان .
جدة هي ثاني أكبر مدينة اقتصادية في المملكة العربية السعودية، ومن المهم للغاية بالنسبة للعلاقة بين اليابان والمملكة العربية السعودية أن تنشط العديد من الشركات اليابانية والمقيمين اليابانيين في جدة، كل في مجال تخصصه. في الفترة الأخيرة وبالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، أقمنا محاضرة عن المدن الذكية وقدمنا المعرفة المتقدمة للشركات اليابانية في هذا المجال. بالإضافة إلى مبيعات السيارات اليابانية، تجارة الوكلاء التقليدية في المنطقة، فإن الشركات اليابانية تعمل على توسيع أنشطتها في مجالات أخرى مثل الطاقة الشمسية، ومرافق المياه والصرف الصحي وقطاع الترفيه. ستواصل قنصليتنا العامة دعم هذه الأنشطة .
بالعربية
نحن القنصلية العامة لليابان بجدة مع سعادة السفير إيواي وسفارة اليابان في الرياض سنبذل ق صارى جهدنا لتعزيز العلاقات بين اليابان والمملكة العربية السعودية، بدعم من الحكومة السعودية ومجتمع الأعمال بجدة إضافة الى مجموعة واسعة من الأشخاص في مختلف المجالات بما في ذلك الثقافة والفنون. إنني أتطلع إلى العمل معكم جميعًا . في مايو الماضي، تم تعييني كأول مندوب لليابان لدى منظمة التعاون الإسلامي. وفي جدة الغنية بالتاريخ والتقاليد الإسلامية، سوف أستمر في العمل لتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية واليابان .

بالإنجليزية
أخيرًا، لا بد أن الشعبية المتزايدة للغة اليابانية وثقافتها كانت سببًا وراء زيادة عدد المطاعم اليابانية في جدة عامًا بعد عام. يسعدنا اليوم تواجد مطاعم فوجي وسوشيا وسوشي يوشي هنا في جدة وهم متواجدون
معنا اليوم في هذا الحفل. شكرا جزيلا لتعاونهم. أتمنى أن يستمتع الجميع بمذاق المطبخ الياباني الشهي لهذه المطاعم، إلى جانب طبق التيمبورا والأطباق الأخرى التي أعدها الشيف تاكانو بمقر إقامتي الرسمي .
باليابانية
أخيرًا وليس آخرًا، أود أن أقول بضع كلمات لجميع المقيمين اليابانيين في جدة. شكرا جزيلا لحضوركم اليوم وعلى دعمكم المستمر
وتفهمكم لأنشطة القنصلية العامة .
بالعربية
شكراً لكم على حسن استماعكم.

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  190

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.