• ×

قائمة

Rss قاريء

اليوم ختام مهرجان كتارا الدوليّ للخيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدوحة -نبراس 

اختُتمت أمسِ التصفياتُ التأهيليَّةُ لمنافسات بطولة قطر الدوليَّة الـ32 لجمال الخيل العربية الأصيلة تايتل شو المُقامة ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدوليّ للخيل العربية.
وحضر المنافسات سموُّ الشَّيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسعادة اللواء الدكتور سالم البراق نائب الرئيس التنفيذي لشركة مربط العذبة من المملكة العربية السعودية.
وتنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا «مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية» الذي افتُتح في الأول من شهر فبراير الحالي، ويُختتم اليوم على شاطئ كتارا، وبالتعاون مع نادي السباق والفروسيَّة والاتحاد القطري للفروسية، وبمشاركة ما يزيد على 480 رأسًا من الخيل، من 18 دولة ويشتمل على ثلاث منافسات رئيسية: «بطولة الخيل الجزيرية، ومزاد كتارا للخيل العربية الأصيلة وبطولة تايتل شو».
وستتأهلُ الخيلُ الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية من البطولة لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.. وقد تم تخصيص مبلغ (13.900.000 ريـــــــال قطري) كجوائز لبطولة تايتل شو، بالإضافة إلى جوائز عينية.

وتعتبر بطولة تايتل شو محط أنظار ملاك ومربي الخيل في قطر وخارجها، حيث تخضع لمعايير تحكيم عالية، ذات مستوى عالمي، وقواعد معترف بها عالميًا من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، إضافة إلى أنها تضم مُحكمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال.
وحرصت كتارا على أن تُطلقَ النسخةُ الثالثة للمهرجان بكل ما تمتلكه من عناصر الريادة والتميّز ، تجسيدا للتاريخ العريق وإحياء للثقافة العريقة، وإثراء الموروث الأصيل لرياضة الفروسية العربية.
وتبلغ الجوائز الممنوحة لبطولات المهرجان هذا العام 17 مليونًا و83 ألفًا و500 ريال قطري، بالإضافة إلى جوائز عينية تمنح للمراكز الأولى، فقد تم تخصيص مبلغ 13 مليونًا و900 ألف ريال قطري كجوائز لبطولة «تايتل شو»، بالإضافة إلى جوائز عينية قيّمة مقدمة من الرعاة.
وشهدت التصفيات التأهيلية لفئة الأفراس عمر 7-10 سنوات (8 A) حلول «مليكة الملوك» في المركز الأول، ملك سعادة الشَّيخ جاسم بن خليفة بن حمد آل ثاني «مربط الجاسمية»، وحلّت في المركز الثاني «عج بركة» ملك مربط عجمان، وفي المركز الثالث «دي سياسة» ملك عبدالله فهد الدوسري.
وضمن التصفيات التأهيلية لفئة الأفراس عمر 7-10 سنوات (8 B ) فازت بالمركز الأول «مزن البداير» ملك سعادة الشَّيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني، (مربط الوجبة)، وحلت في المركز الثاني «حمامات الشحانية» ملك الشيخة إيمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني، وفي المركز الثالث «أم العائشة الجاسمية» ملك مزرعة الجاسمية.
وواصلت مزرعة الجاسمية تفوقها في فئة الأفراس، حيث حقَّقت الفرس «نوفة النايفات» الفوز بالمركز الأول في تصفيات عمر 11 سنة فما فوق، وحلّت في المركز الثاني «باساندراسيتيموسيلو» ملك مربط عجمان، و«دي إيه ماجيك مومنت»، ملك ناصر محمد الهاجري.

مقرن الخالدي : المهرجان مميز خاصة أنه يحظى بمشاركة عالمية

كما أعربَ مقرن الخالدي مالك مربط الخوالد من المملكة العربية السعودية المنطقة الشرقية ومالك المهرة "مزون الدرعية" الفائزة بالمركز الأول عن فئة سنتين عن سعادته بالنتائج الجيدة في تصفيات البطولة وتفوق "مزون الدرعية" ودخولها بقوة في المنافسات الختامية على الميداليات الملونة، مبديًا إعجابه بمستوى التنظيم العالي للمهرجان الذي يحظى بمشاركة واسعة من أفضل المرابط والمزارع في العالم والمنطقة ووصفه بالتجمع الكبير لملاك الخيل.
مشيرًا إلى أنَّ المنافسات في هذه البطولة «تايتل شو» المقامة حاليًا جاءت قوية ومثيرة مع مرابط كبيرة.
image



علي البلوشي مالك مربط الدانة : المهرجان فخم وراقي بكل معنى الكلمة .

أكَّدَ علي عيسى البلوشي مالك مربط الدانة أنَّ مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الأصيلة، مهرجان فخم وراقي بكل معنى الكلمة وهو مُناسبة مُميزة تشارك فيها دولة قطر العالم، بشغفها وحبها للخيل والتميز في رياضة الفروسية،
وأعربَ البلوشي عن سعادته بفوز «عمار» بالمركز الأول لفئة الأفحل من عمر 4- 6 سنوات مؤكدًا قوة المنافسة بين الخيل المشاركة في التأهل إلى النهائيات ، معربًا عن ثقته في قدرة خيل مربط الدانة في المنافسة بقوة على المركز الأول والظفر بالميداليات.

وأضافَ: البلوشي إن البطولة من أقوى البطولات في العالم، والمستوى عالٍ جدًا في ظل مشاركة النخبة،ووجه شكره لإدارة كتارا على هذا التنظيم الفخم وعلى رأسهم سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

 علي عيسى البلوشي
علي عيسى البلوشي



صور بعض الفائزين يوم 10 نوفمبر

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  243

التعليقات ( 0 )