• ×

قائمة

Rss قاريء

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ينظم المؤتمر العالمي الثالث لعام 2018

تحت رعاية الوكالة التركية لمراقبة وتنظيم العمل المصرفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، في 2 - 3 مايو 2018، مؤتمره العالمي الثالث تحت رعاية الوكالة التركية لمراقبة وتنظيم العمل المصرفي تحت عنوان: " الوجه الجديد للخدمات المالية: اضطرابات، وفرص وتحديات متجددة " في اسطنبول، تركيا.

وبعد نجاح المؤتمر العالمي الأول للمجلس العام الذي انعقد في مايو،2016 في مملكة البحرين والمؤتمر العالمي الثاني الذي انعقد في مايو، 2017 في المملكة الأردنية الهاشمية، يسر المجلس العام إقامة النسخة الثالثة للمؤتمر العالمي لعام 2018 في تركيا.

وسيناقش المؤتمر هذا العام أهم التطورات والمفاهيم التي تعزز من مكانة التمويل الإسلامي والسبل التي ترقى بصناعة الخدمات المالية الإسلامية وسط التحديات الجديدة. وسيجمع المؤتمر أصحاب المصلحة، وصناع القرار، وقادة العمل المصرفي الإسلامي تحت سقف واحد لعرض وجهات نظر الرؤساء التنفيذيين والمهنيين من عدة أطراف من أجل تحديد أساسيات النجاح في العمل المصرفي لضمان استمرارية البقاء في مستوى مرموق في ظل التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الحالية. وسوف يبحث كبار المسؤولين من داخل وخارج صناعة التمويل الإسلامي والمؤسسات الإنمائية المتعددة الأطراف والهيئات التنظيمية الدولية والوطنية وصانعي السياسات وقادة العمل المصرفي وغيرهم العوائق والتحديات والفرص والقضايا الناشئة الرئيسية التي قد تؤثر على صناعة التمويل الإسلامي اليوم.

وصرح الأستاذ عبدالإله بلعتيق، الأمين العام للمجلس العام معلقاً على تحضيرات المؤتمر: " يسر المجلس العام عقد المنتدى العالمي الثالث في اسطنبول، تركيا لمناقشة المواضيع الرئيسية للتمويل الإسلامي. إن المنطقة تحتاج إلى فرص جديدة، و يمكن أن يسهم التمويل الإسلامي بالتأكيد في مجالات مختلفة لتعزيز التنمية الاقتصادية، فضلا عن فتح فرص توسع جديدة للمؤسسات المالية الإسلامية. وتلعب تركيا دورا رائدا في قطاع الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، ونحن في المجلس العام يسعدنا كثيرا أن يكون المنتدى العالمي في اسطنبول."
IMG_0357

يتم تنظيم المؤتمر كأحد مخرجات الهدف الاستراتيجي الثالث حول نشر الوعي وتبادل المعلومات، والذي يركز على نشر الوعي وتعزيز تبادل المعلومات بين الأعضاء وغيرهم من أصحاب المصلحة لتطوير صناعة التمويل الإسلامي، وقد حقق المؤتمر السنوي لقادة الصناعة المالية مكانة هامة في احتواء نقاشات الصناعة المالية وتعزيز العلاقات المهنية بين المهتمين في الصناعة.

يرجى التواصل مع الامانة العامة لاستفسارات التسجيل والشراكة على البريد الالكتروني التالي: events@cibafi.org و رقم التواصل: +973 17357300
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  476

التعليقات ( 0 )