• ×

قائمة

Rss قاريء

لدى زيارة معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مملكة البحرين لمقر البنك الإسلامي للتنمية

تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - نبراس-انتصارعبدالله 


جدة في 27/09/1438هـ الموافق 22/06/2017م : – أكد معالي الدكتور بندر حجار ، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اعتزاز مجموعة البنك بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين، بصفتها من الدول المؤسسة للبنك.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الحجار في مكتبه بمقر البنك بجدة بعد ظهر اليوم لمعالي الشيخة/مي آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والوفد المرافق لمعاليها.
وتم خلال المقابلة بحث تعزيز أوجه التعاون القائم بين مملكة البحرين ومجموعة البنك، حيث أكدت الشيخة مي آل خليفة تطلعها لمزيد من التعاون مع مجموعة البنك، وتطرقت للحديث عن التقدم المحرز في مشروع إحياء الاقتصاد الحضري بمدينة المحرق والحفاظ على تراث اللؤلؤ فيها، الذي يساهم البنك في تمويله بمبلغ 48 مليون دولار أمريكي ، حيث أكدت انتظام سير العمل في هذا المشروع الحيوي الهام حسب البرنامج الزمني المقرر، وأكدت دعوتها للبنك الإسلامي للتنمية للمشاركة في فعاليات الاحتفالات المقررة لاحقا في البحرين بمناسبة إعلان المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام.
الجدير بالذكر أن مملكة البحرين ترتبط بعلاقات تعاون وثيقة مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث كانت من صمن الدول المؤسسة للبنك بانضمامها لعضوية البنك عام 1974م، وقد بلغ إجمالي التمويلات المعتمدة حتى تاريخه من مجموعة البنك لدعم جهود التنمية في مملكة البحرين أكثر من مليار ونصف المليار دولار أمريكي. شملت المساهمة في مشاريع تنموية متعددة في قطاعات المياه والطاقة والكهرباء والزراعة وادارة الأصول عبر صناديق مالية .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  2789

التعليقات ( 0 )