• ×

قائمة

Rss قاريء

المجلس العام يطلق جائزة المسؤولية البيئية والاجتماعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنامة-مملكة البحرين-نبراس 

22 مايو 2017، المنامة، مملكة البحرين | بدأت تحضيرات المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية لإطلاق جائزة المجلس العام والتي توفر فرصة فريدة للمؤسسات الأعضاء في جميع أنحاء العالم.
تهدف الجائزة إلى تكريم المؤسسات المالية الإسلامية التي تجسد مثالاً يحتذى به في الإلتزام بمعايير محددة ومدروسة لتحقيق مقاصد الشريعة في المعاملات المالية، والتي سوف يتم منحها لأفضل مؤسسة من أعضاء المجلس العام التي تطبق أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية.
وأسست هذه الجائزة حسب القيم الأساسية في المالية الإسلامية والتي تعرف بمقاصد الشريعة في المعاملات، حيث تهدف هذه المعايير إلى مكافأة وتشجيع المؤسسات المالية الإسلامية لاستيعاب القيم الأساسية للاقتصاد الإسلامي من جهة، وتحقيق مقاصد الشريعة في المعاملات المالية من جهة أخرى، وتشمل المعايير المطلوبة أدوات التمويل غير الربحي، والأنشطة الخيرية، وأنشطة الشمول المالي، وتعزيز المنافع البيئية والاجتماعية في العقود التجارية والمعاملات المالية.
تتميز جائزة المجلس العام بالحيادية والشفافية العالية في الاختيار عبر تعيين لجان خاصة مستقلة للتقييم والاختيار وبحضور مدقق خارجي مستقل للإشراف على عملية تقييم المعايير وجمع النتائج النهائية للمرشحين.

وخلال عملية الاختيار، تقوم اللجنة بتقييم كل معيار على حدة وذلك لضمان الدقة والشفافية في التقييم، ليبقى الفائز مجهولاً حتى يتم الانتهاء من جميع المعاييروجمع العلامات للطلبات المترشحة ، حيث يتم تقديم قائمة مختصرة بأعلى عشر مؤسسات بعد فرز جميع الطلبات المقدمة وتقييمها حسب المعايير المطلوبة للوصول إلى أعلى عشر مرشحين. وفي نفس الخصوص، تم فحص جميع الوثائق الداعمة التي تحتوي على أنشطة المؤسسة التفصيلية مع الملخص التنفيذي المقدم من قبل لجنة الفرز ، ليتم إعداد تقرير تفصيلي يوضح سبب قبول أو إستبعاد أي طلب مشفوعاً بالمستندات الداعمة.

وعليه، تم تطبيق هذه الإجراءات بعناية فائقة من قبل لجنة الفرز وتقديم تقرير مفصل للجنة الاختيار بعد الانتهاء من زيارة المؤسسة الفائزة.

إن اتباع منهجية حيادية ودقيقة في عملية التقييم والاختيار يعزز من مكانة جائزة المجلس العام في الصناعة، لتكون مثالأ حقيقياً يحتذى به لتكريم المؤسسة التي تطبق المسؤولية الاجتماعية والبيئية في المعاملات المالية بشكل سليم بعيداً عن أي نوع من المساهمات المالية والإعلانات.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1561

التعليقات ( 0 )