• ×

قائمة

Rss قاريء

في إطار زيارة رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الحالية للمغرب :

فخامة الرئيس الغيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز التعاون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
إجتمع فخامة الرئيس/ ألفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا في مدينة مكناس بالمملكة المغربية، مع معالي الدكتور/ بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وجرى خلال المقابلة بحث تعزيز علاقات التعاون المثمر القائم بين غينيا كوناكري ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون مستقبلا.

ومن جانبه تطرق الدكتور الحجار خلال المقابلة للحديث عن الاهتمام الخاص الذي توليه مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم خطط وبرامج التنمية بالدول الأفريقية الأعضاء، وفي جمهورية غينيا على وجه الخصوص والمبادرات التي أطلقها البنك من أجل دعم جهود التنمية في تلك الدول، وجدد معالي الدكتور بندر حجار خلال المقابلة التزام مجموعة البنك القوي بدعم جهود التنمية في أفريقيا.

ومن المعلوم أن فخامة الرئيس ألفا كوندي يزور المغرب حاليا وكذلك معالي رئيس مجموعة البنك حيث شاركا في حفل تدشين الرابطة الأفريقية للتدريب المهني التي تضم في عضويتها : المملكة المغربية و14 دولة من الدول الأفريقية الأعضاء جنوب الصحراء، لتسهيل نقل وتبادل الخبرات والتجاربب الناجحة بين المملكة المغربية من جهة وتلك الدول من جهة أخرى، لا سيما في مجالات التدريب المهني وبناء القدرات وتوليد الطاقة النظيفة.

والجدير بالذكر أن جمهورية غينيا انضمت لعضوية البنك منذ 1974م، وهي من الدول المؤسسة للبنك، وقد بلغ إجمالي التمويلات المعتمدة من مجموعة البنك لصالح جمهورية غينيا حتى تاريخه نحو 875 مليون دولارأمريكي، شملت قطاعات الزراعة والتعليم والطاقة الكهربائية والصحة والطرق وإمدادات المياه.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  498

التعليقات ( 0 )