• ×

قائمة

Rss قاريء

مؤتمر الإرتقاء بالرعاية الصيدلانية إلى المستوى الأعلى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مؤسسة عامة جدة مؤتمراً عن تطبيق المعايير الجديدة في مجال ممارسة الرعاية الصيدلانية تحت شعار "الارتقاء بمستوى الرعاية الصيدلانية إلى المستوى الأعلى".
وذلك في فندق هلتون- جدة خلال الفترة من 25-27 أكتوبر2016 الموافق 24-26 محرم 1438
سيكون المؤتمر للعاملين في حقل الرعاية الصيدلانية بالمستشفيات من إلقاء نظرة شاملة على آخر التطورات في مجال ممارسة الرعاية الصيدلانية ووضع استراتيجية مستقبلية للتغلب على التحديات القائمة و سيكون المؤتمر بمثابة لقاء علمي شامل يجمع الصيادلة ومساعديهم ومدراء الصيدليات العاملين في حقل ممارسة الرعاية الصيدلانية.
وقد أفاد رئيس اللجنة المنظمة و رئيس قسم أدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة الدكتور محمد الفاعور "إن لمؤتمر هذا العام أهمية خاصة" حيث إن بيئة الرعاية الصحية تخضع حاليا لتغييرات يعود سببها لعدة عوامل مثل: ارتفاع عدد المرضى ، النقص في الموارد المتاحة، الطلب المستمر لتقديم رعاية صحية أفضل،بالأضافة الى توفير رعاية أكثر أماناً وأقل تكلفة. ولتحقيق نتائج رعاية دوائية صحية مثالية عالمية في هذه البيئة الجديدة فإنه لا بد من تطبيق هذه المعايير الجديدة القادرة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى ورضاهم عنها في الوقت الذي يستطيع فيه التغلب على التحديات الناشئة."
لقد طورت الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)1 مؤخراً معاييرعالمية بإمكانها تلبية هذه المتطلبات وتطويرها، وهو "مشروع تطوير الممارسة" (PAI)2. تقوم هذا المعايير بالتركيز على مجالات عمل الصيادلة الأساسية ابتداء من المنتج "الأدوية" ووصولاً إلى نماذج أساسية متكاملة تقوم بتوفير الرعاية الصيدلانية المباشرة للمريض عن طريق زيادة عمل الصيادلة وتركيز مهاراتهم من أجل التأكد من الأستخدام الآمن والفعال للدواء وللموارد. كما أنه يساعد الصيادلة بأن يواكبوا أفضل المعايير الدولية ليكونوا قادرين على تشكيل مستقبل أفضل للرعاية الصيدلة مع خفض التكاليف وزيادة رضى المرضى عن الخدمات المقدمة .
سوف يقوم المؤتمر بتغطية عدة مواضيع مثل ممارسة الصيدلة السريرية، توزيع الأدوية وكيفية التعامل معها، برنامج التعليم الصيدلى المستمر، استخدام التكنولوجيا الحديثة، نظام توزيع الدواء ، عمل التحليل لقياس نسبة الأدوية بالدم, خدمة الإستشاراة الطبية للمرضي في حالة الخروج من التنويم ، توعية المرضى بالاستخدام الآمن للأدوية، توزيع الموارد حسب حالة المرضى واحتياجات المؤسسة وأدوار طاقم الصيدلية وقياس جودة الخدمة الصيدلانية المقدمة.
سيشارك في هذا المؤتمر العديد من المتحدثين المحليين والعالميين القادمين من الولايات التحدة الأمريكية وأوروبا في تقديم محاضرات مبتكرة وشاملة عن أحدث التطورات في مجال الممارسة الصحية الدوائية¸ وعرض تجاربهم وقصص نجاحهم وإنجازاتهم في هذا المجال بالإضافة إلى توفير الفرصة للتفاعل وتبادل الأفكار مع زملاء من عدة أماكن مختلفة. كما أنهم سيقوموا بتقديم عرض عن أحدث المستجدات والاستراتيجيات عبر جلسات الحوار التفاعلي ، وورش العمل في العديد من المواضيع المتخصصة.
لذا نتطلع في هذا المؤتمرلاستضافة العديد من متخصصي الرعاية الصحية كمدراء الصيدليات، الصيادلة، مساعدي الصيادلة، الطلاب بالإضافة إلى متخصصي الرعاية الصحية من 25 إلى 27 أكتوبر 2016.
إننا نسعى من خلال هذا المؤتمر بالمساهمة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصيدلانية في المملكة العربية السعودية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  946

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:47 مساءً الأحد 5 مايو 2024.