• ×

قائمة

Rss قاريء

وزير الخارجية يلقي محاضرة عن العلاقات السعودية التركية بمركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بأنقرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات-نبراس 

استضاف مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "سيتا"، اليوم في العاصمة التركية أنقرة، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وذلك بحضور نخبة من السياسيين وقادة الرأي والأكاديميين والإعلاميين.
وألقى معالي الوزير محاضرة بعنوان: "العلاقات السعودية - التركية.. التعاون الإقليمي والتحديات" وصف خلالها العلاقات بين البلدين بـالإستراتيجية والتاريخية ذات جذور عميقة، مضيفًا أن المملكة وتركيا بلدان كبيران وفاعلان مهمان في المنطقة، ومعبرا عن تطلعه لتوسيع نطاق التعاون لما فيه خير البلدين والمنطقة.
ومن ثم تطرق معاليه لمستجدات القضايا الإقليمية والدولية، مبينًا أن المملكة خاضت الحرب في اليمن استجابة لنداء الرئيس والحكومة الشرعية، ووفقًا لميثاق الأمم المتحدة، مبيناً أن هدف هذه العمليات هو حماية الحكومة الشرعية اليمنية والشعب اليمني الشقيق من انتهاكات مليشيا الحوثي - صالح، والتخلص من تهديد الصواريخ البالستية واستهداف المملكة. وفيما يخص الأزمة السورية، شدد معاليه على ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية لإنهاء العنف في المنطقة، منوها بتطابق مواقف المملكة وتركيا تجاه مستقبل الأسد، ودعم المعارضة السورية المعتدلة، ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  2225

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.