• ×

قائمة

Rss قاريء

مكتب العمل التطوعي بالمدينة ينفذ برنامجا تدريبيا حول أدوات ومفاهيم التطوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - زهير الغزال - الاحساء 
عقد مكتب العمل التطوعي التابع لإمارة منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع كرسي الأمير ماجد بن عبدالعزيز للعمل التطوعي برنامجا تدريبياً بعنوان: التطوع (مفاهيم وأدوات)، وقدمها المشرف على كرسي الأمير ماجد بن عبدالعزيز للعمل التطوعي بجامعة طيبة الدكتور مصطفى بن عمر حلبي ، في أكاديمية المسجد النبوي الشريف، وذلك ضمن دورات المكتب التدريبية التطوعية الموجهة للعاملين في مجال العمل التطوعي.

وأوضح المشرف العام على المكتب الأستاذ الدكتور هاشم حمزة نور، أن الدورة استهدفت فئة الرجال في منطقة المدينة المنورة والذين يرغبون في المساهمة في خدمة مجتمعهم من خلال بذل جهودهم التطوعية، موضحاً أنه تم تصميم البرنامج التدريبي للمساهمة في رفع مهارة وقدرة المشارك على تنفيذ وتطبيق مفاهيم العمل التطوعي بأسلوب علمي وهادف.

وأبان أ.د. نور أن البرنامج التدريبي تطرق إلى مفهوم العمل التطوعي بشقيه العام والخاص، ومكانته في الإسلام، وأبرز المهارات الأساسية للتطوعي، وتطبيقات عملية عليها، والعائد من التطوع على الفرد، كما استعرض البرنامج الفئات المستفيدة من أبرز الأعمال التطوعية، وكيفية التعامل معها، والتعرف على الأفكار التطوعية لحل المشكلات المجتمعية، والتخطيط للمشروع التطوعي، وتنمية الشخص لنفسه في المجالات التطوعية، وأبرز قواعد الأمن والسلامة أثناء القيام بالأعمال التطوعية.
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  672

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 مساءً السبت 25 مايو 2024.