• ×

قائمة

Rss قاريء

إستعداداً لموسم الحج الصحة تنظم ورشة عمل عن إدارة الأزمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - زهير الغزال - 
تواصلاً للإستعدادات المكثفة التي تقوم بها وزارة الصحة لموسم حج1437هـ فقد نظمت الوزارة أمس الأربعاء بالتعاون مع جامعة بورنمورث البريطانية ورشة عمل بعنوان (نظام إدارة الأزمات "المستوى الإستراتيجي" ) ، حيث أستعرضت الورشة كيفية التخطيط ووضع القوانين والإجراءات لإدارة الأزمات ، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ورؤساء لجان الحج وبمشاركة مختصين من المملكة خبراء في جامعة بورنمورث ببريطانيا.
تجدر الإشارة أن وزارة الصحة قامت بإنشاء إدارة تقييم المخاطر بالمركز العالمي لطب الحشود والتي أجرت أول تقييم إستراتيجي للمخاطر الصحية بالتعاون مع كل الإدارات المعنية في وزارة الصحة، وتقييم نظام التواصل اثناء الأزمات في وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .
كما تم تقييم وتحديث نظام الفرز ما قبل المستشفيات في موقع الحدث بالتعاون مع خبراء من إدارة الصحة وهيئة الصحة العامة ببريطانيا إضافة إلى وتعزيز القدرات والصلاحيات في إدارة الأزمات على مستوى المنطقة الصحية وتأكيد آليات الدعم وكذلك وضع برنامج لبناء الكوادر الوطنية في نظام إدارة الأزمات على جميع المستويات إبتداءً بالقياديين ومتخذي القرار ومقدمي الخدمة في الميدان .
جدير بالذكر أن هذه الورشة تستهدف القياديين ومتخذي القرار بوزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي للرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن وتجويدها .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  502

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.