• ×

قائمة

Rss قاريء

رئيس حكومة لبنان يرحب بـ"استتباب الأمور في تركيا لصالح الشرعية الدستورية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
رحب رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، اليوم السبت، بـ"استتباب الأمور في تركيا لصالح الشرعية الدستورية، ممثلة بالرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة ومؤسسات الدولة"، وذلك عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد ليلة أمس.
وقال سلام في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، واطلع عليه مراسل الأناضول "تابعنا بكثير من الاهتمام الأحداث التي شهدتها الجمهورية التركية خلال الساعات الماضية، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين، وأثارت موجة من القلق حول الأمن والاستقرار في تركيا".
وأضاف أنه "انطلاقاً من موقفنا المبدئي الرافض للاستيلاء على مقاليد الحكم في أي بلد بالقوة المسلحة، والحريص على احترام التقاليد الديمقراطية في العمل السياسي التي تنتج هيئات شرعية منتخبة، واحتراماً للرغبة العارمة التي عبّر عنها الشعب التركي، ولموقف المؤسسات الدستورية ومختلف القوى السياسية التركية".
وعبر عن أمله أن "تطوي تركيا الصديقة سريعاً هذه الصفحة المؤلمة، لتستعيد استقرارها وأمنها، وتعود لتلعب دورها في محيطها وفي العالم".
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  691

التعليقات ( 0 )