• ×

قائمة

Rss قاريء

أمانة جدة توقع إتفاقية “قادرون” وعهود الزهرانى تبادر بالإحتفال بمرور عام على إنشاء حديقة الإرادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - سمر ركن - تصوير : عبد الرحمن المحمدي - يوسف الحربي - جده : 
وقعت أمانة محافظة جدة إتفاقية تعاون مع شبكة “قادرون” لأصحاب الأعمال وذوي الإحتياجات الخاصة بحضور معالي أ. د. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة, وسعادة المدير التنفيذي لشبكة “قادرون” الأستاذ خالد محمد سندي.
وتندرج هذه الإتفاقية ضمن برامج أمانة محافظة جدة للمسؤولية الإجتماعية والتي تهدف إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع ودعم الأعمال والأنشطة التي تخدم السكان في شتى المجالات.
وقد أكد معالي أ.د. هاني أبوراس حرص أمانة محافظة جدة على تقديم كافة سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال المبادرات التي أطلقتها بإنشاء حديقة الإرادة وممشى المكفوفين وربط إطلاق خدمات المباني بتوفير متطلبات وصول ذوي الإحتياجات الخاصة, وتهدف من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى تعزيز الخدمات لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشبكة “قادرون” الأستاذ خالد محمد سندي بأن “قادرون” من المؤسسات الرائدة في مجال عمل ذوي الإحتياجات الخاصة في السعودة وأن هذه الإتفاقية ستسهل العمل على إقامة برامج تنموية وأنشطة تخدم جميع فئات المجتمع للمساهمة في زيادة الوعي بأهمية دور ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع وتنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

ومما يحقق التكامل والتعاون لمشاريع بلادنا الحبيبة أن يدعم أبناء الوطن تلك الجهود المخلصة بمبادرات وطنية وأفكار تطوعية تؤكد الجهود وتعزز بالتقدير والامتنان لما يقدم لأبناء الوطن .
ولقد سررت بما رأيت من مبادرة تطوعية أطلقتها واقترحت فكرتها ابنة الوطن عهود الزهراني للإحتفاء بمشروع أنشىء وحال عليه الحول فأكمل عامه الأول وهو " مرور عام على إنشاء حديقة الإرادة لذوي الاحتياجات الخاصة " وهى بادرة جميلة من ابنة الوطن عهود الزهراني " صاحبة الفكرة " للاحتفاء بمناسبة مرور عام على إنشاء حديقة الإرادة الواقعة بحي السلامة *بالقرب من الآيس لاند بجده تلك الحديقة التى أنشئت لذوى الإحتياجات الخاصة ليجدوا فيها متنفسا لهم ومكانا يقضون فيه أوقاتهم مع أسرهم ويدمجون فيه مع أفراد المجتمع .
عهود الزهرانى قائد فريق " اطواق" لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة *النسائي بجدة ومن أصدقاء *جستر وهي من العناصر الشابة التي تهتم بشئون ذوي الإحتياجات الخاصة *فكرت وتمعنت وبادرت باقتراح الإحتفاء بمرور عام على إنشاء حديقة الإرادة لذوي الإرادة والتميز فطرحت الفكرة *وخططت وتواصلت ونسقت مع الجهات الرسميه والفرق التطوعية *للمشاركة *في هذه الفعالية لإسعاد هذه الفئة العزيزة على قلوبنا وأأعدت برنامج متكامل بالتعاون مع قائد فريق " اثر" التطوعي الأستاذ محمد الغامدي وفريق العيادات التخصصية الشاملة بقوى الأمن بقيادة *الدكتور رياض حسين أخصائي أول جينات
للاحتفاء ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الافطار الجماعي والمباراة الودية *والفقراء الأخرى.
وقد شاركت فى هذه الفعالية فرق تطوعية منها ( بسمة امل التطوعي - امالكم التطوعي - فتيان الخير التطوعي ) *وجميعها فرق تطوعية ذات أهداف توعوية ترفيهية طبية صحية .
وتواصلت عهود الزهراني قاائد فريق " اطواق" مع الجهات المستهدفة ومنها " مركز التاهيل الشامل *ولاعبي كرة السلة والهواه لهذة الرياضة .
كما بادرت المؤسسه الخيرية لرعاية الأيتام * - الفريق الطبي لجمعية الكشافة السعودية لطلب المشاركة بهذة المناسبة
وأعدت عهود الزهراني يوتيوب خاص للإعلان عن الفعالية *وتم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى ونسقت مع أعضاء فريق نبراس من المصورين للتواجد فى هذه الفعالية *وتغطية الخبر وقد تشرفت نبراس بتواجدها ومشاركتها فى الفعالية وتغطيتها .
وكون عهود الزهراني ضمن أصدقاء فريق جستر بجدة *فقد طرحت فكرة التغطية على مسؤولي جستر " فرع محايل عسير " ووعدت بإرسال سنابات تغطى الفعالية التى كانت هي المبادرة فيها ..
وحضر من حضر الفعالية ليثبت وجوده ويشارك بالحضور .. ولكن الشكر كل الشكر لجهود عهود الزهرانى صاحبة فكرة الإحتفاء بمرور عام على انشاء حديقة الارادة والشكر لمن حضر ودعم وبارك الله جهود الجميع
كما تواجد معنا فى الفعالية الأستاذ سعد السبيعى والذى تحدث قائلا : الحمد لله الذي بشكره تدوم النعم والصلاة والسلام على رسول الله *لقد سررت هذه الليلة وتشرفت بالحضور ومشاركة فئة عزيزة على قلوبنا ولنا الشرف في خدمتهم ألا وهم ذوي الإحتياجات الخاصة وأنا من اليوم وصاعدا سأقول أنهم ذوي *(( الاحتياجات المتميزة )) لما رأيت فيهم من روح معنوية عالية وتميز حباهم به الله .
وكنت أتمنى الحضور مبكرا ومشاركتهم وجبة الإفطار في الحديقة المخصصة لهم بالقرب من الآيس لاند وقد تشرفت بلقاء أحد المتميزين ( أبو وائل المطيري ) و تبادلنا أطراف الحديث حول الحديقة وتجهيزاتها والمؤسف انها المتنفس الوحيد لذوي الإعاقة على مستوى المنطقة الغربية وأنهم يأملون وجود العديد من الحدائق وزيادة الأنشطة الترفيهية كما اقترحوا تطوير الحديقة وتكليف رجل أمن مسؤول فيها عن الدخول إضافة إلى حاجة الحديقة للتشجير . ولا انسى في هذه الرسالة الأستاذة سمر ركن على جهودها في تغطية هذه الفعالية الخاصة بذوي الإحتياجات المتميزة .
و أشكر الأخوان الشباب المصورين في صحيفة نبراس الاخبارية " عبد الرحمن المحمدي - ابراهيم صالح - ابراهيم بيه - يوسف الحربي " الذين كانوا متواجدين لتغطية الحدث المتميز فلهم مني جزيل الشكر والشكر موصول للأخت عهود الزهراني القائمة على تنظيم الفعالية وجزى الله الجميع بما قدموا .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  1216

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.