• ×

قائمة

Rss قاريء

على هامش مشاركة رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في منتدى سراييفو السابع للاستثمار (4- 5 مايو 2016م)

رئيس مجلس الرئاسة البوسني يشيد بالدور الهام لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تطوير ودعم اقتصاد بلاده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سراييفو - انتصار عبدالله - نبراس 
سراييفو – البوسنة والهرسك في 5/5/2016م :- برعاية فخامة رئيس مجلس الرئاسة بجمهورية البوسنة والهرسك، الرئيس بكر عزت بيغوفيتش، بدأت أعمال منتدى سراييفو السابع للاستثمار (4- 5 مايو 2016م).

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في البوسنة والهرسك، خاصة في قطاعات الزراعة، والطاقة، والتعليم، والمالية، والبنية التحتية، والإنشاءات، والخدمات، والسياحة.
ويُتيح المنتدى الذي يعقد هذا العام تحت شعار : " إقليم واحد .. اقتصاد واحد" وتنظمه مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بالتعاون مع بنك البوسنة الدولي، وبدعم من مجلس وزراء حكومة البوسنة والهرسك، فرصة فريدة للمستثمرين ورجال الأعمال من الدول الأعضاء ومن كافة أنحاء العالم، لتكوين علاقات تجارية مع كبار ممثلي مجتمع الأعمال المحليين، وذلك بغرض تبادل الخبرات، والتجارب، واسكتشاف الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في البوسنة والهرسك أو في الدول الأعضاء بالبنك.
وألقى معالي الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، كلمة في جلسة الافتتاح أشاد خلالها بالتقدم الاقتصادي الملحوظ الذي أحرزته جمهورية البوسنة والهرسك كما أشاد بالإصلاحات والتسهيلات التي طبقتها حكومة البوسنة والهرسك، وأثنى على الدور الهام الذي قام ويقوم به هذا المنتدى في تشجيع الاستثمار بجمهورية البوسنة والهرسك منذ بدئه قبل ست سنوات، مما جلب العديد من الاستثمارات الناجحة للبلاد، ومنها على سبيل المثال لا الحصر : مشاريع التطوير العقاري الناجحة وإنشاء شركات التطوير الزراعي والاستثمار وكذلك إنشاء المزيد من الفنادق وارتفاع معدلات السياحة، مما جعل من جمهورية البوسنة والهرسك مركزا رئيسيا في منطقة جنوب شرق أوروبا لجذب المزيد من الاستثمارات وضمان استمرار تدفقات الاستثمار الأجنبي للبلاد، ومما يمهد بقوة لوضع البوسنة والهرسك على الخارطة الاستثمارية العالمية كبلد محفز للاستثمارات الناجحة، وهو ما أسهم في تحقيق الزيادة الملحوظة في الاستثمارات التي شهدتها البوسنة والهرسك مؤخرا ، وأدى لارتفاع معدلات نمو الناتج المحلي في البلاد والذي يقدر هذا العام بنحو (2ر3% ).
كما نوه رئيس مجموعة البنك في كلمته بالأداء النشط والمتميز وكذلك الاستثمارات الناجحة والموفقة التي أنجزها بنك البوسنة الدولي خلال السنوات القليلة الماضية التي أعقبت تأسيسه وبدء نشاطه التمويلي في جمهورية البوسنة والهرسك، مما دفع المساهمين للزيادة في رأسمال البنك بأكثر من 30%، وهو ما سيجعل من بنك البوسنة الدولي واحدا من أقوى البنوك العاملة في البلاد.

وعلى هامش المنتدى المنعقد حاليا في سراييفو اجتمع فخامة الرئيس/ بكر عزت بيغوفيتش، بمعالي الدكتور أحمد محمد علي، حيث أعرب فخامة الرئيس البوسني عن تقديره العميق للدور الهام الذي يقوم به البنك الإسلامي للتنمية في تطوير ودعم الاقتصاد بجمهورية البوسنة والهرسك، منوها بالدعم المستمر الذي يقدمه البنك لمنتدى سراييفو للأعمال منذ إنشائه عام 2010م .

ومن جهة أخرى، يستضيف المنتدى قمة 16+1 (وسط وجنوب شرق أوروبا زائداً الصين). وهذه القمة بمثابة منصة للمشاريع ذات الصلة التي تدعم الربط بين بلدان أوروبا، مع التركيز على المشاريع الاستثمارية التي تسهم في التنمية الاقتصادية. وكشف المنتدى عن فرص ومشاريع استثمارية في كل من البوسنة والهرسك، وسلوفينيا، وكرواتيا، وصربيا، وماكدونيا، والجبل الأسود، وألبانيا.

والجدير بالذكر أن البنك الإسلامي للتنمية، كان قد ساهم في تأسيس وإنشاء بنك البوسنة الدولي، وبنك البوسنة العقاري الدولي، بالتعاون مع شركاء آخرين. وتعمل المؤسستان منذ انشائهما لتحقيق النمو والتقدم الشاملين للاقتصاد الوطني للبوسنة والهرسك. كما أصبحت المؤسستان نموذجاً للنجاح، وأفضل الممارسات في النمو المالي والاستثماري، وفي الوقت نفسه تحققان أهداف الحوكمة الاجتماعية والمؤسسية في خدمة المجتمع البوسني.

ملاحظة :
لمزيد من المعلومات، نأمل زيارة الموقع: sarajevobusinessform.com
أو الاطلاع على : info@sarajevobusinessforum.com
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1482

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:51 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.