• ×

قائمة

Rss قاريء

فعاليات الاحتفال بيوم التمريض الخليجي لعام 1437هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس ـ زهير الغزال ـ الاحساء 

يرعى معالي نائب وزير الصحة الأستاذ / حمد بن محمد الضويلع فعاليات الاحتفال بيوم التمريض الخليجي لعام 1437هـ. والذي تنظمه مديرية الشئون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في ادارة التمريض هذا العام تحت شعار " معلوماتية التمريض رعاية متطورة " وذلك يوم الاثنين القادم 18/7/1437هـ. الموافق 25/ 4 / 2016 م. في الساعة الثامنة صباحا بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وبحضور لفيف من كبار المسؤولين بالوزارة وممثلي هيئات التمريض في مختلف مرافق وزارة الصحة.

صرحت بذلك الأستاذة فاطمة الذياب مديرة ادارة التمريض بصحة الرياض وأضافت : " يشتمل الاحتفال الذي يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على المشاركة بفاعلية في المناسبات الإقليمية الخليجية، على العديد من الفعاليات والأنشطة، ومن أبرزها إقامة معرض يعكس دور مهنة التمريض كرافد حيوي في تقديم الخدمات الصحية في المراكز الصحية الأولية والمتخصصة ومختلف المستشفيات، بالإضافة الى فقرات تتناول أثر المعلوماتية على تطور التمريض وكذلك دور الممرضين في السلم والحرب" من خلال عروض فنية وأوبريت لأطفال وفقرات التكريم الإرشادية. مشيرا الى ان الاحتفال يتضمن هذا العام تكريم الممرضين وتكريم شركاء النجاح، حيث يعتبر يوم التمريض الخليجي تجسيدا ليوم الإنسانية والوفاء وتقديم الشكر والتقدير والعرفان لكل منسوبي مهنة التمريض، في يومهم الذي يعكس حرص دول مجلس التعاون الخليجي العربي على الاعتراف فيه بحق المريض بالحصول على أفضل مستويات الخدمات الصحية والتمريضية، والذي تشارك فيه كل الدول الخليجية التي اتفقت على الاحتفال سنويا بهذا اليوم الموافق 13 مارس عام 624 م. المصادف للسابع عشر من رمضان من السنة الثانية للهجرة" غزوة بدر الكبرى".

وأوضحت الأستاذة فاطمة الذياب ان الاحتفال يشتمل أيضا على العديد من ورش العلم الحية وذلك بالتعاون مع مدربين معتمدين من وكالة الموارد البشرية والإدارة العامة للتدريب والابتعاث، ومركز المهارات الفنية المحاكاة، حيث يعرض من خلالها أحدث وسائل التقنية المعلوماتية الحديثة في مهنة التمريض، ومشاركة القطاعات الصحية في عرض توعوي بحضور قيادات الوزارة وكافة منسوبي الطاعات الصحية وكوكبة من الإعلاميين وكتاب الرأي والأكاديميين والمتخصصين بمهنة التمريض وكافة افراد المجتمع.

جدير بالذكر ان الاحتفال بيوم التمريض الخليجي لعام 1437هـ. يهدف الى نشر المعرفة العلمية والتوعوية وذلك من خلال برنامج علمي بساعات معتمدة من هيئة التخصصات الصحية، وبمشاركة عدد من المحاضرين على مستوى الوزارة والمستشفيات، وإتاحة الفرصة امام للمهتمين بالمشاركة في أفضل خطة بحث تمريضي، حيث يتم الإعلان عن الفائزين خلال الحفل.

كما يهدف الاحتفال الى اطلاع هيئة التمريض على التقنيات الحديثة المتطورة ذات العلاقة، واطلاعهم على أحدث الأساليب والوسائل المستجدة في مهنة التمريض، ودعم الابداع بإجراء مسابقة لأفضل فيلم تمريضي يدعم مهنة التمريض وتكريم الأفلام الفائزة في يوم الحفل.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  460

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:02 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.