• ×

قائمة

Rss قاريء

تعاون غير مسبوق بين الشركاء الإنمائيين لتحسين

تنفيذ مشاريع البنى التحتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن-انتصارعبدالله-نبراس 

تجمع الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي للبنية التحتية 2016 للمرة الأولى قادة البنوك الإنمائية المتعددة الاطراف -- البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والبنك الأوروبي للاستثمار، ومجموعة بنك التنمية بين الأميركتين ، والبنك الإسلامي للتنمية ، ومجموعة البنك الدولي، وشركاءنا في التنمية وممثلي مجموعة 20، ومجموعة 24، ومجموعة 77، لتعزيز آليات التعاون المتعددة الأطراف لتحسين البنى التحتية على الصعيد العالمي. وينظم هذا المنتدى بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة. وعقب الاجتماع سيصدر بيان الرئيس يبين الخطوات التالية في هذا التعاون غير المسبوق.

ويهدف المنتدى الذي ينعقد عملا بخطة عمل أديس أبابا المعنية بتمويل التنمية لسد الفجوة في البنى التحتية، وهو أمر أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لتحسين الاتساق والتنسيق بين الشركاء، مع احترام تنوع المناهج والسياسات والإجراءات الرامية إلى تيسير الوصول إلى التنمية المستدامة، ومرونة البنى التحتية للبلدان النامية.http://www.un.org/esa/ffd/wp-content/uploads/2015/08/AAAA_Outcome.pdf وسيعقد المنتدى سنويا، وتستضيفه بالتناوب البنوك الانمائية المتعددة الأطراف.

وتلعب البنى التحتية دورا حاسما في النمو والقدرة التنافسية، وخلق فرص العمل، والتخفيف من حدة الفقر. ومع ذلك فزيادة فرص الوصول إلى خدمات البنى التحتية تمثل تحديا حاسما في البلدان النامية. إذ يبلغ عدد الذين يفتقرون إلى مياه الشرب الآمنة 663 مليون شخص على الأقل. وفى عام 2025، سوف يعيش 1.8 مليار نسمة في مناطق تعاني من شح المياه المطلق. ويفتقر 60% من سكان العالم إلى الانترنت وما يزال 1.2 مليار شخص في العالم يعيشون دون كهرباء. ولا يجد ثلث سكان الأرياف في العالم على الأقل طرقا صالحة . وتتطلب معالجة الفجوة في البنى التحتية دفعة في الاستثمار بما في ذلك تحسين تفعيل الاستثمار الخاص، والحوكمة والقدرات والكفاءة في الحصول على المزيد من الإنفاق الحكومي على البنى التحتية القائمة.

وتتمتع البنوك الإنمائية المتعددة الأطراف بسجل قوى للتعاون في التمويل المباشر للمشاريع وتعبئة رأس المال الخاص، فضلا عن تعزيز القدرات والمعرفة في مجال البنى التحتية. ومن الأمثلة على ذلك مرفق البنى التحتية العالمية، والمركز العالمي للبنى التحتية، والنظام الدولي لدعم البنى التحتية، ومختبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمعرفة، وأيام مؤتمر الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإنفراسكوب، وبرنامج شهادة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
http://www.worldbank.org/en/programs...nfrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facilityhttp://www.worldbank.org/en/programs/global-Infrastructure-facility

وسوف يبرز بيان الرئيس فكرة أنه لبلوغ أهداف المنتدى، تعقد البنوك الإنمائية المتعددة الأطراف والشركاء الإنمائيين العزم على العمل معا من أجل تعزيز إعداد المشاريع، وتشجيع التمويل والاستفادة من المبادئ المشتركة وتشجيع العمل وفق أساليب متوافقة وفعالة وتحسين البيانات والمعلومات. وسوف تعقد جلسة لاستعراض التقدم المحرز خلال المنتدى العالمي للبنى التحتية لسنة 2017.

للاطلاع على النص الكامل لبيان الرئيس في نهاية الاجتماع، المرجو زيارة الموقع التالي:
https://pppknowledgelab.org/global-infrastructure-forum-2016

لمزيد من المعلومات أو لإجراء حوار، الرجاء الاتصال بـ:
بنك الأفريقي للتنمية: جون فيليبس j.phillips@afdb.org +225 2026 1902
البنك الآسيويّ للتنمية: إيريك شرشل echurchill@adb.org +63 2683 1905
البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية: ليان سون lsong@aiib.org +86 (10) 83580035
البنك الأوروبّيّ للإنشاء والتعمير : أولغا روسكا olga.rosca@ebrd.com +44 207 338 8163
"البنك الأوربّيّ للاستثمار": شيرين ويلر s.wheeler@eib.org +44 7827445611
بنك التنمية بين الأميركتين: جون فيريتر johnfe@iadb.org +1 (202) 623-1394
البنك الإسلاميّ للتنمية : خالد ناظر knazer@isdb.org +966 12 646 6421
بنك التنمية الجديد: داس مادفيدرا madhvendra@thegoodedge.com +919819908546
مجموعة البنك الدَّوليّ : نادين غنام nsghannam@worldbankgroup.org +1 (202) 473-3011
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  844

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.