• ×

قائمة

Rss قاريء

أنقرة تقترح إنشاء مراكز تجارية بين تركيا والمملكة العربية السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
إقترح وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي، إنشاء مراكز تجارية بين تركيا والمملكة العربية السعودية، خلال لقائه بوزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، الذي يرافق ملك المملكة العربية سلمان بن عبدالعزيز في إطار زيارة رسمية يُجريها إلى تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، عن توفكجي، أنه بحث مع الربيعة فرص التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، موضحاً أنه اقترح إنشاء مراكز تجارية بين تركيا والسعودية، من أجل رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

بدوره، أفاد وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، أنهم مهتمون بكل المبادرات التي من شأنها أن تُطوّر العلاقات التجارية بين المملكة وتركيا، مؤكداً أن إنشاء مراكز تجارية يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لهم.

وأضاف الربيعة أن إنشاء مراكز تجارية بن البلدين، يعد فرصة جيدة لتحفيز وتطوير التجارة، مؤكداً أنهم يبدون اهتماماً لتأسيس تجارة ذات جودة، ومحاربة البضائع المقلدة والمغشوشة، وتسهيل التجارة بين البلدين، مشيراً أنهم سيجرون تحليلاً مفصلاً حول إنشاء المراكز التجارية.

في سياق متصل، قالت مصادر مطلعة، إن المراكز التجارية المخطط إنشاؤها ستكون مختلفة عن المناطق الحرة، حيث ستُعرض منتجات البلدين فيها مع بعض التسهيلات الضريبية، إلى جانب إمكانية بيع البضائع السعودية إلى أوروبا عبر تركيا، وكذلك بيع البضائع التركية إلى دول منطقة الشرق الأوسط عبر المملكة العربية السعودية.

وأشارت المصادر أنه من المنتظر أن يبدأ مسؤولو البلدين ببحث الأعمال الفنية المتعلقة بإنشاء المراكز التجارية المذكورة، وفقًا للأناضول.

وكان العاهل السعودي وصل العاصمة التركية عصر الإثنين، وأستقبل من قبل أردوغان في مطار "أسن بوغا" بأنقرة ، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو وعدد آخر من المسؤولين الأتراك، حيث أقيمت مراسم رسمية لاستقباله.

وعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جلسة مباحثات رسمية، في القصر الرئاسي بأنقرة، أشارا خلاله إلى أهمية استمرار اللقاءات بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه تحقيق المصالح المشتركة، مؤكدان بأن المباحثات ستفضي إلى نتائج مثمرة ترسخ العلاقات الاستراتيجية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  758

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 مساءً السبت 11 مايو 2024.