• ×

قائمة

Rss قاريء

مستشفى الولادة والأطفال بمكة تنظم برنامج وورشة عمل التعقيم المركزي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس-زينة الفدح-مكة المكرمة:- 
نظمت مستشفى الولادة والاطفال بمكة المكرمة ممثلة بقسم التعقيم المركزي صباح الخميس الموافق 29/6/1437هـ. برنامج وورشة عمل التعقيم المركزي تحت اشراف ادارة مستشفى الولادة والأطفال وباعتماد الجمعية السعودية لمكافحة العدوى والتعقيم.

وبحضور سعادة الدكتور/ هلال المالكي مساعد المدير للخدمات الطبية، وسعادة البروفيسور الدكتور/ عبدالرحمن القرشي رئيس الجمعية السعودية للتعقيم ومكافحة العدوى، والاستاذ/ علي القرني رئيس قسم التعقيم بالمستشفى العسكري بتبوك، وعدداً من رؤساء الأقسام والمنسوبين بمستشفى الولادة والأطفال.
حيث يهدف البرنامج إلى تثقيف مجتمع الرعاية الصحية سواء الكوادر الطبية أو المرضى بأهمية قسم التعقيم المركزي ودورة الفعال.
جاء هذا في اطار الجهود المستمرة لرفع كفاءة الكادر الفني ورفع مستوى الجودة في مخرجات قسم التعقيم بالمستشفى

فيما أبان مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أنس سدايو في كلمته قائلاً: " نسعد دوماً وأبداً في استضافت مثل هذه البرامج كما أنه من المعروف عن قسم التعقيم المركزي أنه احد الأقسام المهمة جداً والتي تقوم بدور حيوي في المستشفى وتكمن أهمية هذه البرامج في انعكاسها بشكل مباشر على العاملين في أقسام التعقيم وبالتالي تعود بالنفع على المستشفى والعاملين فيها".

ومن جهة أخرى وضح رئيس قسم التعقيم المركزي الدكتور محمود أبو العزم أن وجود مثل هذه البرامج التدريبية تأتي لرفع مستوى الجودة في مخرجات قسم التعقيم لتتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بسلامة المرضى والعاملين علاوةً على التعاون والتكامل بين هذا القسم وباقي أقسام المستشفى.

هذا.. كما أضاف مشرف قسم التعقيم المركزي الأستاذ سامي واصل أن قسم التعقيم المركزي هو القسم المسؤول عن تزويد الأقسام الطبية باحتياجاته المعقمة والآمنة، وذلك من خلال اتباع امثل الطرق والوسائل في التنظيف والتطهير والتغليف والتعقيم والتخزين.

وفي ختام ورشة العمل تم تكريم جميع من ساهم في إعداد البرنامج، ووزعت الشهادات التذكارية عليهم.
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  694

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 مساءً الخميس 16 مايو 2024.