• ×

قائمة

Rss قاريء

اليوم الاثنين عرض 3 أفلام اجتماعية في الأسبوع ما قبل الأخير من عروض الموسم الثاني للأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-ماهرعبدالواحد-نبراس 


تتطرّق عروض الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة مساء اليوم الاثنين، لعدد من القضايا الاجتماعية الهامة، حيث تتناولها بشكل درامي، وتستعرض العديد من جوانبها السلبية، وتطرحها بأسلوب هادف من أجل الوصول إلى حلول إيجابية لها. وتعتبر أفلام اليوم هي ضمن عروض الأسبوع ما قبل الأخير من عروض الموسم الثاني للأفلام، والذي أطلقته جمعية الثقافة الفنون بجدة قبل شهرين وحقق نجاحًا كبيرًا جماهيريًا وفنيًا وإعلاميًا، يضاف إلى النجاح الكبير لعروض الموسم الأول.

وسيتم في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة بالكورنيش، عرض ثلاثة أفلام اجتماعية، الفيلم الأول بعنوان: "عاملني بالحسنى"، من إخراج عبدالرحمن مرزا، ويتطرّق هذا الفيلم لقضية اجتماعية هامة بمدينة جدة، حيث لُوحظ من قبل إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة جدة، أن أغلب شكاوى المرضى (مُتلقي الخدمة) يأتي من تعامل مقدمي الخدمة لهم في القطاع الصحي، من أطباء، وممرضين، ومساعدين، وموظفي قسم الاستقبال ... الخ.

وأيضًا لوحظ سوء تعامل لبعض متلقي الخدمة من مقدمي الخدمة، وبناء على ذلك تم تنفيذ فكرة إظهار الجانب الحسن والسيئ في معاملة كلا من الطرفين معًا في فيلم توعوي. وهكذا تدور أحداث فيلم "عاملني بالحسنى".

image


أما الفيلم الثاني من أفلام مساء اليوم، فهو بعنوان: "مظلة"، من إخراج مريم خياط، وتدور أحداثه حول فكرة أن الناس يقسّمون أنفسهم إلى مجموعات وفرق بسبب اختلافاتهم، متجاهلين الطبيعة البشرية التي تدعوهم للتواصل والاتحاد وبالذات في الكوارث.

image


والفيلم الثالث هو فيلم وثائقي عن مدينة جدة بعنوان: "جدة التاريخية"، من إخراج جميلة روز، وهو فيلم وثائقي قصير يعرض التراث القديم لمدينة جدة، ويعطي الجمهور نظرة مفصّلة لجدة التاريخية.
image

وأكد رئيس العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة سهيل طاشكندي، أن الجمعية تسعى من خلال عروض الأفلام أسبوعيًا لعرض الأعمال الهادفة التي تتناول القضايا الاجتماعية وتطرحها بشكل درامي هادف، لأن الهدف هو ليس فقط مجرد عرض أفلام، بل الهدف الأساس هو طرح القضايا الاجتماعية وتناولها بأسلوب فني وبما يحقق الفائدة. ووجّه الإعلامي سهيل طاشكندي دعوة عامة للجميع لحضور عروض الأفلام بمقر الجمعية بالكورنيش في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، مشيرًا إلى أن أفلام اليوم هي ضمن أفلام الأسبوع ما قبل الأخير من عروض الموسم الثاني والذي شهد العديد من الفعاليات المميزة ومنها قيام مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر بتكريم مجموعة من المخرجين والفنانين الذين شاركوا بأفلامهم في مهرجانات خارج المملكة في بادرة تكريمية من الجمعية تهدف لتشجيع صنّاع الأفلام ودعمهم، بالإضافة إلى أن عروض الموسم الثاني التي ستختتم الأسبوع المقبل، شهدت عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة والتي حققت نجاحًا كبيرًا يضاف إلى النجاح الرائع لعروض الموسم الأول. واختتم سهيل طاشكندي تصريحه قائلا: سيشهد الأسبوع المقبل والأخير من عروض الأفلام في موسمها الثاني عدة مفاجآت يتم التحضير لها الأن بإشراف مدير الجمعية الدكتور عمر الجاسر، ورئيس لجنة الأفلام بالجمعية وائل زمزمي، وهذه المفاجآت ستكون خير ختام للموسم الثاني للأفلام، والدعوة مفتوحة من الأن للجميع للحضور والمشاركة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  590

التعليقات ( 0 )