• ×

قائمة

Rss قاريء

وفد من المجلس البلدي بمكة يزور صحية مكة المكرمة يستقبلهم البلجون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط - جدة : 

قام وفد من المجلس البلدي بمكة المكرمة يوم امس الخميس الموافق 1437/06/22هـ برىاسة الاستاذ مستور بن مبارك المطرفي رئيس المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة بزيارة لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون.

واطلع الوفد بحضور مساعدي المدير العام لصحة خلال الزيارة على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين وآلية عمل فرق الإشراف بالصحة العامة في مكافحة الامراض المعدية ، بالاضافة الى ما تنفذه وتشرف علية المديرية من مشاريع صحية مستقبلية.

وأكد "د. بلجون " أثناء كلمته الترحيبية إلى عمق التعاون بين المجلس البلدي والشؤون الصحية بالمنطقة وان هذا اللقاء بداية شراكة موفقة للمساهمة لإيصال صوت المواطن ومطالبة للمسؤولين مشددا على دور ادارات علاقات وحقوق المرضى بالمستشفيات لتذليل العقبات لجميع المرضى والمراجعين داخل المنشاة الصحية .

من جهته أضاف المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالوهاب شلبي الى ان اللقاء تطرق الى عرض نبذة عن مستشفيات مكة المكرمة واحصائيات المراجعين وزوار بيت الله الحرام من قبل مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بالمنطقة الدكتور سالم باجعيفر ، بعد ذلك استعرض مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير بالمنطقة الدكتور هيثم طيب عدد الاسرة والقوى العاملة مقارنة بالمعايير المتعمدة والخطط المستقبلية لتطويرها خلال الاعوام القادمة وتطرق المهندس ياسر المطرفي نائب مساعد المدير العام للمشاريع والشؤون الهندسية بالمنطقة الى المشاريع الصحية المعتمد من مستشفيات ومراكز صحية سيتم تنفيذها خلال الاعوام القادمة مؤكدا على حرص وزارة الصحة على زيادة الأسرة وسد الاحتياج للمواطنين وزوار بيت الله الحرام .

على نفس السياق أوضح الدكتور عبدالحفيظ تركستاني مساعد المدير العام للصحة العامة بالمنطقة على دور المديرية على دعم البرامج التوعوية والتثقيفية والوقائية ومشاركتهم ضمن الفرق المشكلة لاستكشاف حمي الضنك وغيره من البرامج الوطنية.

وخلال اللقاؤ اشاد الدكتور احمد الباز رئيس اللجنة الصحية عضو المجلس البلدي بالجهود المبذولة من قبل الشؤون الصحية لتطوير آليات العمل وسد الاحتياج للمواطن والمقيم.

وايضا أثنت الدكتورة عبير برهمين عضو المجلس البلدي على المناهج الجديدة المدرجة لطلاب الطب والتمريض والتي تساهم في تنمية مهارات التواصل وتعزيز مباديء الصحة العامة والبرامج الوقائية التي تهم المواطن.

وفي ختام الزيارة شكر رئيس المجلس البلدي بمكة الاستاذ مستور المطرفي وأعضاء المجلس مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور مصطفى بلجون وفريق العمل معه على حسن الاستضافة مؤملين بعقد لقاءات اخرى مثمرة تخدم المنطقة .
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  750

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 صباحًا الثلاثاء 21 مايو 2024.