• ×

قائمة

Rss قاريء

يقام على مساحة 48 مليون كم2 و يخدم 7 ملايين راكب سنوياً

تعاون بين مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة و الهيئة العامة للطيران المدني لتنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس 
عقد معالي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور سعد مارق إجتماعاً اليوم مع مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار ، بحضور مدير عام مركز التكامل التنموي المهندس عبدالله المسعود لبحث التعاون بين مركز التكامل التنموي و الهيئة العامة للطيران المدني لتنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد ، و للوقوف أخر المستجدات و المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع .

و يأتي هذا الإجتماع بناءاً على نتائج اللقاء الذي جمع أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل و معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ، و الذي خلص على تشكيل لجنه لبحث العقبات و المعوقات التي تواجه مشروع مطار الطائف الدولي الجديد و بحث تعاون مركز التكامل التنموي في الإمارة في تسهيل و تذليل تلك العقبات .

و شرح المهندس طارق العبدالجبار العقبات و المعوقات التي تواجه البدء في تنفيذ المشروع ، و الجدوى الإقتصادية و الفرص الإستثمارية لمشروع المطار الجديد الذي يعد منفذاً إقتصادياً جديداّ للمنطقة يساهم في تطور مدينة الطائف .

و يقع المطار الجديد شمال شرق مدينة الطائف على مساحة ( 48.000.000 كم2 ) و يبعد عنها ( 40 كم ) ، و سوف يتم إنشاء صالات المطار على أعلى المعايير المعتمدة من المنظمة الدولية المدني ( ICAO ) ، و من المتوقع أن يستقبل 5 ملايين راكب سنويا و ترتفع الأعداد إلى 7 مليون راكب مستقبلاً .

يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أنشئ مركز التكامل التنموي للمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه المشاريع التنموية في المنطقة ، و تحفيز الشراكة بين القطاع العام و الخاص ، و يضم المركز هيئة تنفيذية برئاسة إدارة المركز بها كافة الجهات ذات العلاقة .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  558

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:20 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.