• ×

قائمة

Rss قاريء

اختتام فعاليات الاحتفال بالاسبوع العالمي للجلكوما والمعرض المصاحب له بمستشفى العيون بجدة. بعنوان "قطرة تحميك"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط - جدة : 

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الإحتفال بالإسبوع العالمي للجلكوما والمعرض المصاحب له بعنوان "قطرة تحميك" والذي اقيم يوم الاحد 2016/03/06م بمستشفى العيون بجدة.

وكانت فعاليات الاحتفال اشتملت على معرض تم فيه فحص المراجعين وزوار المعرض والمرضى للتأكد من خلو المريض او المراجع من أعراض مرض الجلوكوما وصرح الدكتور ابراهيم حسن بن ابراهيم مدير مستشفى العيون بجدة أن المستشفى دأب على المشاركة في مختلف الفعاليات الصحية العالمية والإقليمية والمحلية لمرض العيون بهدف توعية المواطنين والمقيمين للمحافظة على عين صحية سليمة.

وعلى نفس السياق افاد الدكتور سلمان فواز الفايز المدير الطبي بمستشفى العيون بجدة أن مرض الجلوكوما هو مرض عيني يصيب العين لعدة أسباب منها أسباب وراثية واخرى بسبب الإصابة بداء السكري ، حيث تكمن خطورة المرض بأن بعضه مرض صامت لا يكتشف إلا عند فحص ضغط العين حيث من المفترض أن يكون ضغط العين الطبيعي ما بين (10-21) ملم زئبقي .

ويشير الدكتور الفايز إلى أن طرق الوقاية من المرض هو الفحص الدوري لضغط العين للأفراد الأكثر عرضة للإصابة بالجلوكوما وهم المرضى الذين يحملون تاريخ وراثي بالمرض او من هم فوق الأربعين وأيضا ذوي البشرة الداكنة او المرضى المصابين ببعض امراض العيون

من جهته أوضح الأستاذ ذياب دخيل السريحي مساعد مدير المستشفى للخدمات الإدارية والتشغيل ان إدارة المستشفى تسعى دائما لتجهيز متطلبات أي فعاليات طبية اجتماعية ليستفيد منها المرضى او الكوادر الطبية والادارية والفنية بالمستشفى ، وأيضا الفعاليات التوعوية والتثقيفية التي تفيد في توعية المريض والمراجع للمستشفى .

من جهته أشار رئيس قسم التوعية والتثقيف الصحي بالمستشفى الاستاذ على عبدالله القرني ان الفعاليات كانت عبارة عن قياس ضغط العين وفحص قاع العين والعصب البصري للتأكد من خلوها من التلف بسبب ارتفاع ضغط العين. حيث تم توزيع بعض المطويات التي تحتوي على معلومات عن المرض وطرق الوقاية منه وطرق العلاج.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  916

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:16 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.