• ×

قائمة

Rss قاريء

بمشاركة الرئيس التركي السابق عبدالله غل والدكتور جاك ضيوف، المدير العام السابق لمنظمة "الفاو"

رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يؤكد قدرة المالية الإسلامية على وضع الحلول الناجعة للهشاشة الاقتصادية التي تواجه بعض الدول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس / تصوير الطفل الموهوب عبدالرحمن الغامدي 

أكد معالي الدكتور/ أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تطلع مجموعة البنك لنصائح وارشادات واقتراحات أعضاء الهيئة الاستشارية للبنك المجتمعين اليوم، وأشار إلى التقارير الدولية التي تشير إلى أنه من بين (50) دولة تواجه الهشاشة الاقتصادية، منها ( 24) دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وشدد رئيس مجموعة البنك على أهمية الاستفادة من الثورة الرقمية لتعزيز التنمية في الدول الأعضاء، ومواكبة التحولات العالمية المتسارعة في هذا المجال. وأشار إلى أن عنوان اجتماع اليوم هو اعتماد التنمية الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معالي الدكتورأحمد محمد علي اليوم، لدى افتتاحه أعمال الاجتماع السنوي الثاني للهيئة الاستشارية للبنك المكونة من نخبة من الخبراء الدوليين (مرفق أسماء المشاركين في الاجتماع من أعضاء الهيئة).
وأشار معاليه إلى الاستراتيجية العشرية التي اعتمدها البنك كخطة لعملياته التنموية للسنوات العشر القادمة ، ومازال البنك في السنة الأولى من تنفيذ هذه الاستراتيجية. مقترحا التركيز في البداية على تعزيز الكفاءة التنظيمية لضمان فعالية عمليات البنك وتعامله مع قضايا التنمية الأكثر إلحاحا في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وأشار إلى تزايد الطلب على خدمات مجموعة البنك، وكذلك تزايد الآمال التي تعلقها الدول الأعضاء على مجموعة البنك من أجل إيجاد حلول تمويلية مبتكرة، وتعزيز التعاون القائم بين دولنا الأعضاء، مؤكدا أنه لا خيار أمامنا غير مواجهة هذه التحديات وتكثيف العمل من أجل تحقيق تطلعات الدول الأعضاء.
وأوضح رئيس مجموعة البنك أنه لتحقيق ذلك تم خلال السنة المنصرمة إعادة هيكلة صندوق التضامن الإسلامي للتنمية الذي يديره البنك، كما قامت المجموعة بتعزيز شراكتها مع مؤسسات التمويل الدولية، لاسيما البنك الدولي ومجموعة التنسيق (التي تضم صناديق التنمية العربية وصندوق الأوبيك للتنمية الدولية) وكذلك مع مؤسسات التنمية الغير حكومية مثل: مؤسسة بيل وميليندا غيتس، لزيادة الأثر الايجابي لجهود مجموعة البنك في دعم التنمية في الدول الأعضاء.
وأكد في الختام " ثقة البنك الإسلامي للتنمية التامة في قدرة الهيئة الاستشارية الموقرة على اقتراح صيغة وأفكارا محددة لتطبيق مجموعة البنك للتنمية الرقمية، تعيننا بمشيئة الله على التصدي لتحديات التنمية للقرن الحادي والعشرين والتغلب عليها". وفيما يلي أسماء أصحاب الفخامة والمعالي اعضاء الهيئة الإستشارية للبنك الذين شاركوا في اجتماع اليوم :
فخامة الرئيس الدكتور/ عبد الله غل، الرئيس السابق للجمهورية التركية.
معالي الدكتور/ جبارة الصريصري، وزير المواصلات السابق بالمملكة العربية السعودية.
معالي السيدة/ عائشة دياللو، وزيرة التعليم السابقة في جمهورية غينيا.
معالي السيدة/ بينتو سانو غوه، وزيرة المالية السابقة في بوركينافاسو.
معالي الدكتور/ جاك ضيوف، المديرالعام السابق لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية.
معالي الأستاذ/ عبد العزيز الزعابي، عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
معالي الدكتور/عشرت حسين، محافظ البنك المركزي الباكستاني سابقا.
معالي الأستاذ/عبد اللطيف الجواهري، محافظ البنك المركزي بالمغرب سابقا
معالي البروفيسور/ محمد يونس، الفائز بجــائزة نوبـل للاقتصاد،مؤسس بنك جـرامين ( بنك الفقراء ) في بنغلاديش.
معالي الدكتور/ عباس ميراخور، الرئيس الأسبق للمركز الدولي لتعليم المالية الإسلامية (INCIEF) - كوالالمبور.

وبعد ذلك حضر اصحاب الفخامة والمعالي حفل الغداء الذي أقامه معالي الدكتور / أحمد محمد علي تكريماً لهم ، ثم التقطت الصور التذكارية.

image

image

image

image

image

image

image

image

 صورة تذكارية تجمع فخامة الرئيس الدكتور عبدالله غل الرئيس السابق  للجمهورية التركية ومصور  نبراس الطفل الموهوب عبدالرحمن الغامدي
صورة تذكارية تجمع فخامة الرئيس الدكتور عبدالله غل الرئيس السابق للجمهورية التركية ومصور نبراس الطفل الموهوب عبدالرحمن الغامدي

 صورة تذكارية تجمع معالي البرفسور / محمد يونس مؤسس بنك جرامين ومصور نبراس الموهوب عبدالرحمن الغامدي
صورة تذكارية تجمع معالي البرفسور / محمد يونس مؤسس بنك جرامين ومصور نبراس الموهوب عبدالرحمن الغامدي
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1028

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:34 مساءً السبت 4 مايو 2024.