• ×

قائمة

Rss قاريء

البنك الإسلامي للتنمية يقدم (44) مليون دولارأمريكي للمساهمة في مشروع لتوفير مياه الشرب لأكثر من ثمانية ملايين نسمة بجمهورية مالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس 
تم اليوم بمقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة توقيع اتفاقية يقوم بموجبها البنك بتقديم تمويل بمبلغ (44) مليون دولار أمريكي، للمساهمة في المرحلة الثانية من مشروع إمداد منطقة كبالا، باماكو بمياه الشرب. وسيؤدي تنفيذ هذا المشروع الهام إلى تحسين ظروف معيشة السكان خاصة في منطقة العاصمة باماكو وضواحيها المجاورة ، وكذلك تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب لحوالي (5ر8) ملايين نسمة، حتى العام 2030م.
وقام بتوقيع الاتفاقية عن جمهورية مالي معالي السيد/ ممادو فرانكالي كيتا، وزير الطاقة والمياه، ووقعها عن البنك الإسلامي للتنمية سعادة الدكتور/ أحمد تكتك، رئيس البنك الإسلامي للتنمية بالإنابة، بحضور معالي السيد/ممادو هاشم كومار ، وزير المواصلات والتجهيز بجمهورية مالي ، والوفد المرافق.
وسيسهم هذا المشروع حال اكتماله في تحسين الحالة الصحية للسكان والحد من تفشي مرض الكوليرا وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق شرب المياه الغير صالحة للشرب.
وأكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية بالإنابة عقب حفل التوقيع حرص البنك على سرعة تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام بالتعاون مع السلطات المختصة في مالي نظرا لأهمية المشروع الكبيرة لشعب مالي. وأضاف الدكتور تكتك قائلا أنه ما زال يذكر جيدا عندما قاد وفد البنك الإسلامي للتنمية المشارك في مؤتمر المانحين في بروكسيل عام 2013م، حيث تم خلال ذلك المؤتمر تعبئة وحشد (2ر3) مليار دولار أمريكي لدعم جهود إعادة إعمار مالي.
وتضمنت زيـــــــــــــــــــــارة الوفـــــــد كذلك مقابلة الدكتور/منصور مختار، نائب رئيس البنك الإســــــــــلامي للتنميــــــــــــة (للعمليات) الذي أكد للوفد الزائر أن البنك الإسلامي للتنمية ملتزم ببذل قصارى جهده لمواصلة دعمه لمشاريع التنمية في مالي بالتعاون مع الجهات المانحة وذلك حسب أولويات التنمية التي تحددها حكومة مالي.
ومن جانبه أشاد معالي السيد/ ممادو هاشم كومار، وزير النقل والتجهيز في جمهورية مالي بالبنك الإسلامي للتنمية باعتباره الشريك الاستراتيجي الذي وقف دائما مع جمهورية مالي في كافة الظروف، وأن الهدف من زيارتهم لمقر البنك اليوم هو لتقديم الشكر والامتنان للبنك وكافة العاملين فيه، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المثمر القائم بين جمهورية مالي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مؤكدا ثقته بأن هذه الزيارة ستفتح آفاقا واسعة للتعاون المثمر والبناء لدعم التنمية في بلاده مالي.
والجدير بالذكر أن إجمالي تمويلات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المعتمدة لصالح جمهورية مالي قد بلغت حتى تاريخه نحو (950) مليون دولار أمريكي، شملت المساهمة في تمويل مشاريع تنموية هامة في مختلف قطاعات التنمية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  431

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 مساءً الخميس 2 مايو 2024.