• ×

قائمة

Rss قاريء

كلية البترجي الطبية تستضيف وفدا من جامعة ماسترخت الهولندية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس ـ باسم الجاسم - جدة إستقبل الدكتور أسامة كنسارة عميد كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا وفدا برئاسة مدير برنامج التعليم الطبي في جامعة ماسترخت الهولندية البرفيسور كيس فاندير ، وذلك ضمن اتفاقية التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والتدريبي لبرنامج الطب البشري بين الكلية والجامعة.
وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك و إستراتيجية تطبيق بنود الاتفاقية وفي مقدمتها مراجعة ماتم إتخاذه فيما يختص بتطبيق الخطة الدراسية لبرنامج الطب البشري " التعليم المبني على حل المعضلات " (PBL) .
وبين الدكتور كنسارة أن جامعة ماسترخت تتميز بأنها أحد أقوى الجامعات العالمية الرائدة في التعليم الطبي، مؤكدا حرص الكلية على بناء شراكات جديدة في المستقبل تسهم في تعزيز خبرات الطلبة والكادر الأكاديمي، لتعزيز وإثراء المنهج التعليمي في كافة تخصصاتها.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعكس التزام كلية البترجي الطبية بتلبية الحاجة الوطنية برفد المجتمع المحلي بأطباء على مستوى عال من الجودة وذلك من خلال بناء قدرات وطنية في مجالات الممارسة الاكلينيكية والتعليم والبحث الطبي، قادرين على المساهمة في عملية التطوير التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في بلادنا المباركة.
الجدير بالذكر أن الكلية وقعت الإتفاقية مع جامعة ماسترخت في عام 2014 ولمدة 9 سنوات بهدف تدريب أعضاء هيئة التدريس بالطرق والأساليب المتبعة في التعليم الطبي، وتحديث الخطة الدراسية لبرنامج الطب البشري بما يتناسب مع الطرق التعليمية الحديثه التي تنتهجها الكثير من الكليات العالمية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : باسم الجاسم
 0  0  761

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:36 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.