• ×

قائمة

Rss قاريء

البنك الإسلامي للتنمية يناقش المساهمة في تمويل مشاريع استراتيجية ببعض الدول الأعضاء

مع بدء اجتماعات الدورة (310) لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 

بدأت صباح اليوم الأحد بمقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة، اجتماعات الدورة (310) لمجلس المديرين التنفيذيين برئاسة معالي الدكتور/أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة النظر في تقرير حول مشاركة مجموعة البنك في المؤتمر الدولي الرابع لدعم شعب سوريا ودول الجوار السوري المضيفة للاجئين السوريين الذي عقد يوم الخميس الماضي في لندن وافتتحه رئيس الوزراء البريطاني، بحضور سمو أمير دولة الكويت، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وإعلان رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في ذلك المؤتمر قرار زيادة حجم التمويلات التي ستقدمها مجموعة البنك لدول الجوار السوري لتصل إلى تسعة مليارات دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث القادمة، لدعم وتعزيز جهود التنمية في دول المنطقة المضيفة للاجئين السوريين، والأخرى المتأثرة بالأحداث.

كما سيناقش المجلس اعتماد تمويلات جديدة للمساهمة في مشروعات استراتيجية هامة في عدد من الدول الأعضاء، إلى جانب إقرار تقديم منح ومعونات لصالح بعض المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية في قطاعي التعليم والصحة.

وكانت قد عقدت خلال اليومين الماضيين، وفي نطاق الإعداد لهذه الدورة، اجتماعات لعدد من اللجان المنبثقة عن مجلس المديرين التنفيذيين، وجرى خلال تلك الاجتماعات بحث ومناقشة عدد من المواضيع الهامة، واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة حيالها.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  888

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.