• ×

قائمة

Rss قاريء

5000 شاب وفتاة تنافسوا على 1600 وظيفة بمكة المكرمة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - نبراس 
احتشدت نحو 2000 سيدة وفتاة مساء أمس في غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة للفوز بإحدى الوظائف الـ 600 المطروحة من قبل عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة للتوظيف المباشر في عدد من المجالات في العاصمة المقدسة، دون اشتراط الخبرة، ويستوعب المسار الشهادة الابتدائية فما فوقها.

ويأتي تنظيم المسار النسائي الثاني خلال هذا العام ضمن جهود غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة للمساهمة في توطين الوظائف للشباب والشابات السعوديين المؤهلين لسوق العمل حسب احتياج السوق.

وأوضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن المسارات التي تنظمها الغرفة مع الشركاء من القطاعين العام والخاص اجتذب الكثير من طالبي الوظائف من الشباب والشابات، وهو ما ظهر من خلال التواجد المكثف بمقر الغرفة خلال تنظيم المسارات، مما يعني أنها نجحت في الوصول إلى الشرائح المستهدفة بشكل مباشر.

وأكد أن غرفة مكة المكرمة بأجهزتها المختلفة ماضية في انفاذ سياستها لتوفير الفرص الوظيفية، وقبلها إتاحة مجالات التدريب للشباب والشابات، كونها تشكل أحد مهام الغرفة في دعم ومساندة المجتمع المكي، وتخفيض نسبة العاطلين والعاطلات عن العمل بالشراكة مع شركائها الاستراتيجيين، ولما يمثله هذا الأمر من أهمية كأحد توجهات الدولة الرئيسية.

وقال إن الفرص الوظيفية يتم حصرها من خلال الزيارات الميدانية والتواصل مع الشركات والمؤسسات الوطنية، ليتم التوظيف بموجب استمارة لحصر الفرص المتاحة، منوها إلى أن المسار يأتي بدعم من لجنة التوطين الرئيسية بإمارة منطقة مكة المكرمة، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، و"طاقات"، ولجنة لقاءات الوظيفية بوزارة العمل، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وباب رزق جميل.

بدوره، لفت ذيب بن ضاوي النفيعي أمين عام لجنة التوطين الرئيسة في إمارة منطقة مكة المكرمة إلى أن مسار توظيف السيدات الذي وفر 600 وظيفة، برواتب تبدأ من 3500 وحتى 5000 آلاف ريال، استقطب نحو 2000 طالبة توظيف، وتم قبول السير الذاتية من قبل الشركات والمؤسسات، لتبدأ عمليات المقابلة الشخصية ثم التوظيف الفوري.

وأشار إلى أن الوظائف النسائية في هذا المسار تشمل القطاعات التجارية، والسياحة والفندقة، والتسويق، والقطاعات الصحية، والعمل عن بعد، والخدمات، والاتصالات، شملت الوظائف: بائعات، كاشيرات، موظفات استقبال، موظفات حجوزات، ممرضات، اخصائيات أشعة، مختبرات، حراسات أمن وسلامة، ومشرفات أمن وسلامة، وموظفات استقبال، ومأمورة سنترال، فضلا عن مجال الحجوزات، ومندوبات تسويق، ومبيعات، والتوظيف عن بعد، وموظفات مراكز الاتصال، وخدمات العملاء.

وكانت غرفة مكة المكرمة اختتمت الأربعاء الماضي مسارها الوظيفي الثاني للشباب المؤهل لسوق العمل بالتعاون مع الشركاء، ففي الوقت الذي طرحت فيه 1000 وظيفة للشباب، توافد نحو 3000 طالب عمل للالتحاق بالفرص المتاحة في الشركات والمؤسسات الخاصة.

وشملت المجالات المطروحة أمام الشباب: قطاع الخدمات، والسياحة والفندقة، وقطاع المبيعات، والتسويق، والحراسات الأمنية والسلامة، والقطاع التجاري، والصحة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  522

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:46 مساءً السبت 18 مايو 2024.