• ×

قائمة

Rss قاريء

السعودية تنفي استهداف السفارة الإيرانية في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، في بيان، إن طائراته لم تقصف سفارة إيران في عدن كما اتهمته طهران الخميس رسميا.

نفى التحالف العسكري بقيادة السعودية الخميس اتهام طهران بأن طائراته قصفت السفارة اليمنية في هذا البلد، وقد توعدت إيران بتبليغ مجلس الأمن عن "الهجوم".

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه "بعد المراجعة والتحقق ثبت كذب هذه المزاعم وأنه لم تنفذ أي من العمليات في محيط السفارة أو قربها، كما تأكد لقيادة التحالف سلامة مبنى السفارة وعدم تعرضه للأضرار".

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني أعلن في وقت سابق أن طهران ستبلغ مجلس الأمن الدولي بقصف الطيران السعودي لسفارتها. حيث قال حسين أمير عبداللهيان "خلال هجوم جوي شنته السعودية على صنعاء، سقط صاروخ قرب سفارتنا وللأسف أصيب أحد حراسنا بجروح بالغة (...) سنبلغ مجلس الأمن الدولي بتفاصيل هذا الهجوم خلال ساعات".

ويأتي تبادل الاتهامات هذا على خلفية تأزم الوضع الدبلوماسي بين السعودية وإيران إثر الهجوم على بعثاتها الدبلوماسية في طهران ومشهد من قبل متظاهرين غاضبين كانوا يحتجون على إعدام رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر السبت، والذي أثار موجة تظاهرات للشيعة في عدة دول بالمنطقة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  528

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.