• ×

قائمة

Rss قاريء

مدارس مكة تتهيأ لاستقبال أكثر من 150 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية

لأداء اختبارات الفصل الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - عمر الشيخ- مكة المكرمة : 

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة استعداداتها لاستقبال (150755) طالباً وطالبة يمثلون طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة المدارس الحكومية والأهلية لتأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول والتي ستنطلق صباح يوم الأحد السادس عشر من الشهر الحالي .

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول وأكملت كافة الترتيبات الخاصة بذلك بما يضمن الانسيابية في جو هادئ ومريح وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل للطلاب والطالبات أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة حيث أن الاختبارات تمثل الصورة الحقيقية لانعكاس جهود الإدارة في الميدان .

داعياً أولياء الأمور إلى مساندة المدارس من خلال تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائهم ودعمهم بكافة الاحتياجات ليجنوا ثمار جهدهم ويحققوا النجاح بإذن الله .

منوهاً في الوقت نفسه إلى استمرار الجولات الميدانية التي يقوم بها المشرفون التربويون والمشرفات طيلة أيام الامتحانات بهدف تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للأبناء , وتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وفق الخطط التي أعدتها مكاتب التعليم .

من جهته أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم منطقة مكة عبدالعزيز بن سعد الثقفي بأن مجموع أعداد الطلاب الذين سيؤدون الاختبارات بلغ (79663) طالباً في كافة مدارس مكة للبنين , حيث بلغ عدد طلاب المرحلة المتوسطـــــــــــــــة ( 43337 ) طالباً , وفي المرحلة الثانوية ( 36326 ) طالباً .

وأشار إلى أن عدد طالبات المرحلة المتوسطة اللاتي سيؤدين الاختبار في المرحلة المتوسطة بلغ ( 43098 ) طالبةً , في حين بلغ عدد طالبات المرحلة الثانوية ( 27994 ) طالبة , بما مجموعه ( 71092 ) طالبةً بكافة المدارس المتوسطة والثانوية .

وأكد الثقفي على أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة أنهت الاستعدادات اللازمة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول منذ وقت مبكر وفق الخطط المُعدة , وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات التربوية للأبناء إضافة إلى تقديم الخدمات الإرشادية للطلاب والطالبات بهدف تبصيرهم بطرق الاستذكار الجيدة والتخفيف من قلق الامتحانات والتحذير من العادات السيئة المسببة لتشتيت الانتباه والإرهاق , وسط متابعة من قبل مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات الذين سينطلقون إلى المدارس يوم الأحد المقبل لمتابعة سيرهـــا.

يذكر أن إدارتي الاختبارات والقبول للبنين والبنات قد أعدتا خطة زمنية لمتابعة إدخال المهارات والدرجات في نظام نور، وخطة إجرائية لأعمال اللجان المشرفة عَلى الاختبارات واستخراج النتائج، وخطة لزيارات المشرفين والمشرفات التربويين بمكاتب التعليم ونماذج لزيارات المدارس قبل وأثناء وبعد الاختبارات، وخطة اختبارات لعمل المدرسة متضمنة كافة النماذج التي تحتاجها المدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  250

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.