• ×

قائمة

Rss قاريء

جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية تنظم مسابقة الإمام البرمجية (IPC) الأولى لطلاب وطالبات الكلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس ـ نوره الشبل ـ الرياض : 

نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية ممثلة في كلية علوم الحاسب والمعلومات يوم الخميس الموافق 10/12/2015 م مسابقة الإمام البرمجية (IPC) الأولى لطلاب وطالبات الكلية تحت رعاية مدير الجامعة بالإنابة د فوزان بن عبدالرحمن الفوران. شارك فيها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية كمنظمين ومحكمين تحت إشراف عميد الكلية الدكتور عيسى بن عبدالله العيسى.


تنافست الفرق المكونة من 2- 3 متنافسين على حل الألغاز البرمجية فأعطي كل فريق حاسب واحد فقط ومجموعة من المسائل البرمجية، وراعى الحكام فيها تدرجها بين السهل والمتوسط والصعب. تم التأكد من حلول المسائل من قبل المحكمين عبر برنامج PC2 وهو نظام برمجيات مصمم لدعم عمليات مسابقات البرمجة في مجموعة متنوعة من بيئات الحوسبة. وتم تحديد وقت للمسابقة بواقع 5 ساعات، كما أن اللغة البرمجية المسموح بها هي ++C. يحتل الفريق المرتبة الأولى في حال قام بحل أكبر عدد من المسائل بأقصر وقت ممكن وفي حالة التعادل يحقق الفريق الذي استغرق وقتًاً أقل نقاطا أكثر، ووفقاً لهذه الاستراتيجية يتم ترتيب الفرق المتنافسة.


وقد فاز بالمركز الاول فريق three Dots ممثلا بالطالبات: الريم المحرج وهيفاء الشويش وحنان العتيبي. كما فاز بالمركز الثاني فريق Group Mariah ممثلا بالطالبات: ماريا المطلق وفاطمة الحقيل ووفاء الدامغ. وجاء في المركز الثالث فريق rainbow code ممثلا بالطلاب: محمد العبد الكريم وعبد الله السدحان وفيصل الحصين. وفي نهاية المسابقة تم تكريم الفرق الحائزة على المراكز الثلاث الأولى وحثهم للمشاركة في مسابقات برمجية على مستويات اقليمية وعالمية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  471

التعليقات ( 0 )