• ×

قائمة

Rss قاريء

ولادة مكة تحتفل بفعاليات "اليوم العالمي للطفل"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعه الخياط - مكة المكرمة : 

دشن الدكتور هلال المالكي مساعد المدير للخدمات الطبية بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة صباح اليوم الأثنين الموافق
1437/02/18هـ فعاليات "اليوم العالمي للطفل" وذلك نيابة عن مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة الدكتور/أنس سدايو وبمشاركة كلاً من : مركز الحماية الأسرية ،وقسم الخدمة الإجتماعية ، وقسم التغذية ،والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان،وأخيراً العلاقات العامة والإعلام الصحي . جاء ذلك ضمن إطار سلسلة البرامج والأنشطة التي تقدمها مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة وحرصها على الدور القيادي لرعاية المرآة والطفل .

من جهته أكد مساعد المدير للخدمات الطبية الدكتور /هلال المالكي أن هذه الإحتفالية مهدت الطريق لتكريس حضور ثقافة الطفل لدى المجتمع أفراداً ومؤسسات.

معرباً عن شكره بالجهود المبذولة لتفعيل هذا اليوم لمواجهة التحديات والصعوبات التي تتعلق بحماية الأطفال من العنف.

من جانبه وضح مدير مركز الحماية الأسرية الدكتور/فريد بوقري أن "اليوم العالمي للطفل" هو فرصة لمشاركة الأطفال الفرحة لرفع مستوى الوعي لديهم ولدي ذويهم عن وسائل منع العنف في الأسرة والمجتمع. إضافة إلى التعرف على دور مركز الحماية الأسرية المركزي في منع العنف والإعتداءات بأنواعها والوصول بضحايا العنف إلى بر الأمان إعتماد على نظام الحماية من الإيذاء الذي أقرته الدولة رعاها الله وبالتعاون مع الجهات المختلفة ذات العلاقة.

من جانب آخر أردفت رئيسة قسم الخدمة الإجتماعية الطبية الأستاذة/فاطمة برناوي في كلمتها قائلة "أصبح أمن الطفل وحمايته من كافة أشكال العنف والإيذاء من أولى إهتمامات المجتمعات المعاصرة لما لذلك من إنعكاسات متعددة على أمن وسلامة المجتمع".

وأشادت بكافة منظمات المجتمع المدني التي تعمل جاهدة من أجل إعداد جيل يحمل على عاتقه مسؤولية إستكمال مسيرة الخير والبناء بكل تفان وإخلاص.
وقدمت شكرها لإدارة المستشفى بإتاحة الفرصة لإقامة مثل هذه الفعاليات.

الجدير بالذكر أن الفعاليات تضمنت برامجاً ومسابقات تواكب مواهب وقدرات الطفل على الإبداع في شتى المجالات روعي فيها التنويع وفق الأساليب التربوية المناسبة.
image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  314

التعليقات ( 0 )