• ×

قائمة

Rss قاريء

انطلاق حملة الامير نايف بن عبدالعزيز للتبرع بالدم تحت شعار " نقطة حياة " وتستمر ٣ ايام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعه الخياط - جدة : 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، صباح أمس ، حملة الأمير نايف بن عبدالعزيز بن محمد (رحمه الله) للتبرع بالدم ، والمعرض المصاحب لها في دورتها الخامسة في جامع الأمير نايف بن عبدالعزيز بن محمد جنوب شرق ميدان النورس بمدينة جدة ، تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، وبالتنسيق مع الشؤون الصحية في محافظة جدة ممثلة في بنك الدم بمستشفى الملك فهد العام بجدة بحضور أصحاب السمو الملكي الأمراء و نخبة من مديري الدوائر الحكومية وعدد من المواطنين والمقيمين، تحت شعار"نقطة حياة".

وأكد الأمير خالد بن عبدالعزيز بن محمد على أهمية هذه الحملة من الناحية الإنسانية في توفير الدم ومشتقاته للمرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى قطرات الدم، مبينا أن هذا العمل النبيل متاح لكل شرائح المجتمع رجال ونساء احتسابا للأجر والمثوبة، داعيا الله العلي القدير أن يرحم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بن محمد وأن لا يحرمه أجرها ويسكنه فسيح جناته.

و أضاف سموه أن التبرع بالدم يعد جزءا من ثقافة التكافل الاجتماعي وإنقاذ حياة اﻵخرين وسد حاجة المرضى الذين هم في أمس الحاجة لنقطة دم.

وشدد سموه على ضرورة توعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم، وإقناع أفراده بهذا العمل الإنساني لإنقاذ حياة من هم في حاجة إلى قطرات دم قليلة لرسم البهجة على وجوههم وإعادة أملهم في الحياة، خصوصا الفصائل النادرة التي قد يزداد عليها الطلب في بعض الحالات.

وأشار إلى أن الحملة ستستمر نحو العطاء بتعاون المتبرعات والمتبرعين، مبين أن إقبال سيدات وفتيات المجتمع والعاملات في القطاعات المختلفة تضامنا مع أهداف حملة التبرع بالدم إنقاذا لحياة المحتاجين من المرضى والمصابين، دليل على تنامي الثقافة الصحية.

وبدوره أشار رئيس الفريق الطبي للحملة سامي الجهني إلى أن أبرز الشروط الواجب توافرها في المتبرع بالدم أن يكون في صحة جيدة، عمره ما بين 65-18 سنة، وألا يقل وزنه عن 50 كجم، أن تكون نسبة الهيموجلوبين للرجال من 13 ــ 17.5 وفي النساء 12.5 ــ 14.5، وأن يكون النبض من 50 إلى 100 ضربة في الدقيقة، وألا تزيد درجة حرارة المتبرع على 37.5 درجة مئوية، وأن يكون ضغط الدم 120/80 ملم زئبق.
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  273

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 مساءً السبت 18 مايو 2024.