• ×

قائمة

Rss قاريء

مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يستضيف الاجتماع الشهري للجودة في المستشفيات والمراكز الصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعه الخياط - مكة المكرمة : 

بدأت صحة مكة اعادة تفعيل برامج الجودة في المستشفيات بناء على قرار سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون بتفعيل الجودة في المستشفيات والمراكز الصحية ومتابعة مدى تطبيقها لمعايير الجودة.

وبناء على ذلك القرار عقد اليوم الخميس 1437/02/07هـ بالقاعة الكبرى بقسم التدريب والتعليم بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة تحت رعاية سعادة مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور نادر بن حمزه مطير الاجتماع الدوري الشهري لمناقشة أهم المستجدات في مراحل تطبيق الجودة بشكل كامل في جميع مرافق صحة مكة ، وبحضور مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بمكة الدكتور محمد بن عبد الوهاب فلمبان وحضور ومدير إدارة الجودة بالمستشفى الأستاذ رائد البابا.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من المواضيع الهامة في الجودة حيث ناقش المجتمعون ، تفعيل التواصل بين إدارات الجودة وسلامة المرضى بين المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى منطقة مكة المكرمة بما يحقق الهدف الأسمى من تطبيق الجودة.

وكذلك تم مناقشة موضوع التعاون بين الإدارات المعنية لإقامة الدورات التدريبية لمنسوبي إدارات الجودة.

وأيضا تم مناقشة معايير الجودة التي تساعد مستشفيات المنطقة على تقديم العناية الطبية المميزة.

كما تم بحث عوائق تطبيق الجودة ، وأيضا الفوائد الايجابية التي تعود على المريض جراء تطبيق الجودة ، إضافة إلى ما يحدثه تطبيق الجودة من تطوير وتحسين في المرافق الصحية ، مع التطرق لبعض الأمثلة لمستشفيات نجحت في تطبيق معايير الجودة.

وناقش المجتمعون الشروط الواجب توفرها لتطبيق الجودة بأسلوب علمي . مع التركيز الأساسي خلال الاجتماع على ربط الجوده برضا المرضى والذي هو الهدف الأساسي للخدمات الصحية.

ومن المتوقع خروج الاجتماع بعدة توصيات ستساهم في إنجاح عملية تطبيق الجودة في المستشفيات والمراكز الصحية.
image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  269

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 مساءً الأحد 19 مايو 2024.