• ×

قائمة

Rss قاريء

انطلاق فعاليات الورشة الفنية لسنة 2015 التي ينظمها المجلس العام باستضافة هيئة الأوراق المالية والسلع في دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي، الإمارات العربية المتحدة l المنامة، البحرين، 17 نوفمبر 2015 - نبراس انطلاق فعاليات الورشة الفنية لسنة 2015 التي ينظمها المجلس العام باستضافة هيئة الأوراق المالية والسلع في دبي


ـ انطلقت فعاليات ورشة العمل الفنية التي ينظمها المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الدولية للمؤسسات المالية الإسلامية، حول تطوير المنتجات المالية في المؤسسات المالية الإسلامية. وتستضيف فعاليات هذه الورشة هيئة الأوراق المالية والسلع، الهيئة الرقابية المعنية بالأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى حماية حقوق المستثمرين وترسيخ أسس التعامل السليم ورفع كفاءة أسواق رأس المال في الدولة. DSC_3110.jpg

وقد حضر فعاليات هذه الورشة 45 مشاركا من 10 دول مختلفة (الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الجزائر، السودان، عمان، الكويت، كينيا، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، ونيجيريا) من الإدارات العليا ورؤساء أقسام إدارات تطوير المنتجات، والشريعة، وإدارة المخاطر، والشؤون القانونية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية. كما تهدف هذه الورشة إلى تأهيل وتزويد المشاركين بالمعلومات التقنية والمهارات المتعلقة بتطوير المنتجات المالية مع التركيز على الخدمات المالية الإسلامية. كما تمكنهم من فهم الآليات والقضايا التي تعترض تطوير المنتجات المالية الإسلامية.

كما سيستعرض البرنامج أهم النظريات والممارسات الحقيقية بهدف إثراء النقاش بين المشاركين وتدارس المواضيع المتعلقة بالمفاهيم الشرعية المتعلقة بتطوير المنتجات المالية الإسلامية. ومن ناحية أخرى، ستركز هذه الورشة الفنية على تطوير المنتجات والخدمات المالية الإسلامية من خلال عرض دراسات حالات عملية من واقع الصناعة لمناقشة التحديات المعروضة.

وسيتم مناقشة موضوعات وقضايا متنوعة من بينها:

- تطوير المنتجات والهندسة المالية؛

- الأطر الشرعية لتطوير المنتجات والابتكار؛

- المناهج والإجراءات المعمول بها في تطوير المنتجات والمواءمة بين المتطلبات الشرعية والممارسات؛

- دراسات حالات عملية عن المنتجات والخدمات المبتكرة في مجال المالية الإسلامية.

ويأتي هذ البرنامج تماشيا مع المهام والأهداف الإستراتيجية للمؤسستين، حيث يعمل المجلس العام على تعزيز الكفاءات والتطوير المهني في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، و كون هيئة الأوراق المالية والسلع الهيئة الرقابية المنظمة للأسواق المالية في الإمارات العربية المتحدة. ويهدف المجلس العام بتقديم هذه الورشة و إيجاد منصات للحوار بالنسبة للخبراء و العاملين في الصناعة و تعزيز القدرة على تبادل المعلومات التي تهم الصناعة.


عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)

يُعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001 ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين. ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي (OIC). ويمثل المجلس العام المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الإهتمام والأهداف المشتركة.

ويضم المجلس العام في عضويته حوالي 120 مؤسسة مالية ، موزعة على 30 دولة، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف ، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  383

التعليقات ( 0 )