• ×

قائمة

Rss قاريء

صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة

يطلق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 


أطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ بمكتبه صباح اليوم الإثنين الموافق 27/1/1437هـ ، فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2015م ، تحت شعار (الكرامة في الصحة النفسية) بحضور مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة د . مبارك ظافر العسيري ، ومديري القطاعات الصحية النفسية ومراكز التأهيل بمحافظة جدة .

وأطلع سموه على كافة التجهيزات والاستعدادات في أقسام مستشفى الصحة النفسية ، التي تحتوي على مطويات وبروشورات عن حقوق المرضى النفسيين في العمل ، النظرة الاجتماعية للمريض النفسي ،وحقوق المريض النفسي بين الرعاية والوصاية ، وحقوق الطفل النفسية في الأسرة ،كما ستكون دعوة توعوية لأسر المرضى عن كرامة المريض النفسي وحقوقه.

كما أطلع سموه على مشاركة وحدة الطب النفسي بمستشفى الملك فهد بجدة من خلال جناح للأنشطة والبرامج الترفيهية ، والاستشارات النفسية ، الجدير بالذكر أن مستشفى الأمل سيقدم محاضرات في المدارس بمحافظة جدة عن الصحة النفسية وذلك من خلال أخصائيين نفسيين .


وأطلع سموه على فيلم وثائقي للحملة والذي شارك فيه عدد من المتطوعين ويهدف إلى دعم المريض النفسي في المجتمع .

وقال سموه في صباح هذا اليوم المبارك ونحن نعلن انطلاقة حملة تحت شعار الكرامة في الصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفيسة بمحافظة جدة والتي تضمنت بمشيئة الله تعالى حقوق المعافين نفسياً حفاظاً على الجوانب الاجتماعية والأخلاقية بما يمليه علينا ديننا الحنيف وتحث عليه أخلاقنا في هذا المجتمع المحافظ ، سائلاً المولى عز وجل أن يكلل عمل الأخوة بالشئون الصحية بمحافظة جدة ، وإدارة الصحة الاجتماعية بالنجاح والخير مقدرين الجهود المباركة لكل من ساهم في العناية بهذه الفئة الغالية على قلوبنا متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والسداد.

من جانبه رفع مدير الشئون الصحية بمحافظة د. مبارك العسيري شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على رعايته واهتمامه بالقطاع الصحي بالمحافظة بصفة عامة والصحة النفسية بصفة خاصة .

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  357

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.