• ×

قائمة

Rss قاريء

المعلمة عائشة العصيمي من الثانوية 68 بجدة تلقي درسا تطبيقيا في مادة الرياضيات باستعمال نماذج Kagan

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرام ميشه / نبراس - جدة 
تلقت المعلمة عائشة حمود العصيمي معلمة مادة الرياضيات بالثانوية الثامنة والستون بجدة في يوم الخميس 1437/1/16هـ شهادة شكر وتقدير من قسم الرياضيات بمكتب التعليم الجنوب الشرقي بجدة وذلك لعطائها المثمر وجهدها المبذول في تنفيذ الدرس التطبيقي " النظير الضربي للمصفوفة وأنظمة المعادلات الخطية " لطالبات الصف 3/2 علمي وذلك باستخدام أحدث الاستراتيجيات في التعلم التعاوني " نماذج كيجن " .
حيث طبقت المعلمة عائشة بعضا من تلك الاستراتيجيات أثناء شرحها للدرس مثل نموذج اختر بطاقة ، نموذج الثانئي المجاور الوقتي والثانئي المقابل الوقتي ونموذج الجميع يكتب والتتابع الدائري .

وقد حضرت الدرس الأستاذة نجاة سالم الصبحي رئيسة شعبة الرياضيات بمدارس جنوب شرق جدة ومشرفة المادة الأستاذة نهاية أبو شهلا ومديرة المدرسة الأستاذة أمل خوج والمعلمات فاطمة باجويل ث/11 ، زهراء يحي ث/46 عايضة الحربي ث/28 بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من معلمات وإداريات المدرسة ، وقد أبدى الجميع إعجابهن بشرح المعلمة وبراعة تطبيقها لتلك النماذج حيث ظهرت نتائجه واضحة بمشاركة جميع الطالبات أثناء الدرس لأن كل فرد من أفراد المجموعات له رقم معين ونماذج كيجن مبنية على إشراك الجميع .

وعن خططها المستقبلية أفادت المعلمة عائشة قائلة نحن لازلنا في مرحلة بداية تطبيقات الاستراتيجية ونتمنى أن تعمم بشكل أكبر مستقبلا نظرا لنجاحها الكبير الذي لمسناه في تعاون جميع الطالبات وإذابة الفروق الفردية بينهن فالجميع يتعلم في جو محبب يتسم بالمرح مع المتعة دون هضم لحق المادة العلمية .

يذكر أن الثانوية الثامنة والستون مقررات بجدة تعتبر من أوائل المدارس الحكومية التي تطبق استراتيجيات التعلم التعاوني كيجن على مستوى المملكة .

image


image


image


image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : مرام ميشه
 0  0  1.2K

التعليقات ( 0 )