• ×

قائمة

Rss قاريء

انطلاق فعاليات مشروع تأسيس وإنشاء حاضنة للأعمال التطوعية في جازان

بهدف توظيف تفاعل الشباب مع العمل التطوعي والخدمة المجتمعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 
بدأ مشروع تأسيس وإنشاء حاضنة للأعمال التطوعية في جازان "متم" والذي تنظمه السمو لتطوير الشباب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وبالتعاون مع لجان التنمية الاجتماعية بهدف تعظيم الأثر في المجتمع.

يسعى المشروع لتأسيس حاضنة للأعمال التطوعية بمنطقة جازان بشكل مؤسسي وفق أفضل الممارسات عالمياً وبشكل عملي يتلائم مع احتياجات المنطقة، لتكون نواة لتطوير منظومة العمل التطوعي في المنطقة، وتهيئة هذه الخاضنة بأساسيات وأركان العمل التطوعي بشكل مؤسسي يتناسب مع الواقع الحالي إلى جانب التواصل مع الجهات ذات العلاقة لزيادة فرص التعاون ولتوسيع دائة تأثير لجان التنمية الاجتماعية.

وكان المشروع والذي تنظمه السمو لتطوير الشباب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية قد انطلق بعد تحليل احتياجات المنطقة وتطوير وتمكين القائمين على لجان التنمية الاجتماعية لزيادة مستوى الإنتاجية والفعالية لديهم من خلال أحد الأدوات والوسائل التدريبية.

ويأتي المشروع انطلاق من أهمية العمل التطوعي الذي يعد أهم الاتجاهات الحديثة التي يتفاعل معها الشباب بشكل كبير في المملكة، فضلاً عن تميز الشباب السعودي بتفاعلهم بشكل مميز مع العمل التطوعي والخدمة المجتمعية بشكل عام.

يذكر بأن أهمية مشروع تأسيس وإنشاء حاضنة للأعمال التطوعية "متم" تنعكس من خلال الحاجة لزيادة كفاءة العمل التطوعي وتطوير القائمين عليه لاستقطاب الشباب وتفعيل دور المتطوعين وتعظيم أثرهم في المجتمع.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  265

التعليقات ( 0 )