• ×

قائمة

Rss قاريء

اجتماع الطاولة المستديرة لمناقشة "الاستراتيجيات المبتكرة لتمويل سلسلة القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة" ينظمه كل من المجلس العام والمركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي في كوالالمبور، ماليزيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كوالالمبور ماليزيا | المنامة، مملكة البحرين، نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 

كوالالمبور ماليزيا | المنامة، مملكة البحرين، 28 أكتوبر 2015 – ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والمركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي (INCEIF) اجتماع الطاولة المستديرة بعنوان "الاستراتيجيات المبتكرة لتمويل سلسلة القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة" في 9 - 10 ديسمبر 2015 في ساسانا كيجانغ، كوالالمبور، ماليزيا. وقد صمم اجتماع الطاولة المستديرة هذا خصيصا ليجمع رواد المالية الإسلامية في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف دول العالم لمناقشة وعرض آخر التطورات في الاستراتيجيات المبتكرة والمنافسة في تمويل سلسلة القيمة للشركات الصغيرة و المتوسطة المتوافقة مع الشريعة.

تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة، كونها الحلقة المفقودة، هدفا استراتيجيا بالنسبة للمؤسسات المالية وخاصة في الآونة الأخيرة نظرا لحجم النمو الذي تشهده هذه الشركات حيث إن العديد من المؤسسات المالية أسست وحدات خاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وطورت استراتيجيات خاصة بها. لذا فإن إجتماع الطاولة المستديرة هذا بعنوان "الاستراتيجيات المبتكرة لتمويل سلسلة القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة" يهدف إلى تسليط الضوء على أهم التحديات والمبادرات الخاصة بالسياسات الرقابية والبنية التحتية للسوق من أجل تشجيع وتعزيز تمويل سلسلة القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وسيركز اجتماع الطاولة المستديرة على مناقشة السياسات الرقابية المسهلة لعمليات تمويل سلسة القيمة والتوريد للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتطورات في مجال أنظمة الضمان المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وأهمية الاستفادة من طرق التمويل عن طريق رأس المال المخاطر بالنسبة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وستتوزع أعمال اجتماع الطاولة المستديرة هذا على أربع جلسات:
- التطورات الرقابية في تمويل سلسلة القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة.
- الرؤى العملية في وصل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بسلاسل القيمة العالمية من خلال تمويل سلسلة القيمة الإسلامية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
- الرؤى الاستراتيجية والدروس المستفادة من وجهات نظر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول الخدمات المالية الإسلامية.
- الدروس المستفادة من أفضل الممارسات في رأس المال المخاطر لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: نحو الاستفادة من التمويل عبر حقوق الملكية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدول الناشئة.
إن المشاركة في اجتماع الطاولة المستديرة يتم عبر الدعوة فقط. ويستهدف هذا الاجتماع مشاركة رواد المالية الإسلامية المسئولين عن تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعمليات تطوير الأعمال ورؤساء الأقسام الأخرى في المؤسسات المالية الإسلامية ذات العلاقة.
ويأتي اجتماع الطاولة المستديرة ضمن خطة المجلس العام الاستراتيجية التي تهدف إلى نشر الوعي في المالية الاسلامية وتعزيز تبادل المعلومات بين الأعضاء وأصحاب المصلحة، ويهدف التعاون مع المركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي إلى تعزيز المعرفة بالقضايا الحاسمة التي تواجه صناعة المالية الإسلامية.
للاستفسار عن اجتماع الطاولة المستديرة يرجى التواصل مع الأمانة العامة للمجلس العام على events@cibafi.org.

وللاستفسار عن رعاية الاجتماع يمكنكم التواصل مع الموظف المختص علىsponsorship@cibafi.org أو الاتصال على الرقم +973 1735 7318.

عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)

يُعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001 ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين. ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي (OIC). ويمثل المجلس العام المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الإهتمام والأهداف المشتركة.

ويضم المجلس العام في عضويته حوالي 120 مؤسسة مالية ، موزعة على 30 دولة، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف ، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة.

لمزيد من المعلومات حول المجلس العام، يرجى زيارة www.cibafi.org

للتواصل الإعلامي:

الهاتف: 17357300 973 + البريد الإلكتروني: media@cibafi.org



عن المركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي (INCEIF)

المركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي - الجامعة العالمية للمالية الإسلامية تأسست من قبل بنك ماليزيا المركزي بهدف تطوير الموارد البشرية في صناعة المالية الإسلامية العالمية، موازاة مع البرامج الأكاديمية وهي الماجستير التطبيقي في المالية الاسلامية والماستر في المالية الإسلامية والدكتوراه في المالية الإسلامية، و يقدم المركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي برامج تدريب تنفيذية متخصصة وإصدار بحوث متعلقة بالصناعة مواكبة لرؤيته وتطلعه أن يكون مصدر المعرفة والفكر الرائد في المالية الإسلامية.

و قد طورت المناهج التعليمية للمركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي بإشراف العاملين في الصناعة لسد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والممارسات العملية في الصناعة. كما أن أعضاء هيئة التدريس مدعومين بالعاملين في الصناعة المالية الإسلامية يقدمون للطلاب التوجيهات والدعم اللازم في التطوير المهني.

و للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.inceif.org .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  330

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:56 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.