• ×

قائمة

Rss قاريء

تطوير الأداء يرفع الأداء الشخصي لمنسوبي المنظمات بنسبة 78%

خلال برنامج أخصائيي تطوير الأداء بالجمعيات الخيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 
كشفت ورش وجلسات مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث بأن "الكوتش" يسهم في تطوير الأداء الشخصي لمنسوبي المنظمات بنسبة 78% وفق الدراسات العلمية.

وأبان المشرف على المشروع المستشار هشام رزق بأن الكوتشنج يسهم في تحسين التعامل مع مشاكل الأداء بنسبة 30% إلى جانب تطوير الإنتاجية بنسبة 28% والتخطيط الوظيفي والتطوير الشخصي بنسبة 27% فضلاً عن دعم المدراء الجدد بنسبة 26% وتبني مفهوم المنظمة المتعلمة بنسبة 24% إلى جانب تحفيز الموظفين بنسبة 21% وتسريع التغيير بنسبة 16% والحفاظ على الموظفين بنسبة 10% وتقليل تكاليف التدريب بنسبة 9% ومساعدة الموظفين على تحقيق التوازن بنسبة 5%.

جاء ذلك خلال برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS) والمقام ضمن مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث بمشاركة عدد من قيادات ومنسوبي الجمعيات والمؤسسات الخيرية، والذي ينفذه مكتب إمبريس للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية محورين الأول برنامج أخصائي إدارة الأداء والذي يعتمد على منهجية جديدة في التعامل مع أداء العاملين والتخطيط للأداء وتقويمه وتقييمه، إلى جانب إنشاء الأدلة والإجراءات التنظيمية للجهات المستفيدة وتنفيذ جلسات الدعم والمساندة وتنفيذ برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS).

وأوضح المشرف على المشروع المستشار هشام رزق بأن برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS) والذي يقام بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية يستعرض مهارات عدة من أهمها الاستماع الفعال والتغذية الراجعة وحل المشكلات والكوتشينج والتوجيه والتحفيز والمتابعة والتقويم.

وبين المستشار هشام رزق بأن الكثير من المدراء والمشرفين يتوجهون نحو اتخاذ الإجراءات الإدارية تجاه الموظف صاحب الأداء المتدني دون القيام بواجبهم تجاهه من خلال عمليات التطوير الصحيحة وغير التقليدية، مشيراً إلى أن البرنامتج يهدف لإكساب المدراء والمشرفين أدوات وتقنيات حديثة تساهم بشكل مباشر في تشخيص مشكلات الأداء لدى الموظفين ومن ثم تقديم حلول تطويرية لهذه المشكلات.

وكشف المستشار هشام رزق بأن البرنامج يركز على بعض الأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال وهي منهجيات ثلاث منظمات وهي ICI وICF وATD والتي تتطلب من المدراء الإلمام بعدد من المهارات التي يتناولها البرنامج.

يذكر بأن مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث ينظمه مكتب إمبريس للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ويستهدف تطوير الأداء في العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1218

التعليقات ( 0 )