• ×

قائمة

Rss قاريء

صندوق المئوية ومايكروسوفت العربية يطلقان المرحلة الثانية من برنامج "إتقان" التدريبي لريادة الأعمال.

بعد نجاح المرحلة الأولى من البرنامج وتدريب أكثر من 100 من شباب الأعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - نورة الشبل - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 


الرياض – 05 أكتوبر 2015: انطلقت الأمس الأحد المرحلة الثانية من برنامج "إتقان" التدريبي لرواد الأعمال، وذلك في مقر شركة مايكروسوفت العربية بحضور كل من الاستاذ سلطان الشويب مساعد مدير عام صندوق المئوية والمهندس سمير نعمان رئيس شركة مايكروسوفت العربية في المملكة العربية السعودية. ويهدف البرنامج التدريبي إلى توفير الخبرات التقنية والعملية لرواد الأعمال الذين يتطلعون لبدء أعمالهم الخاصة، ويركز بشكل أساسي على الحوسبة السحابية ومبادئ ريادة الأعمال، وذلك بهدف دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأعرب الاستاد سلطان الشويب عن حرص الصندوق لإطلاق هكذا برامج تدريبية مع شركاء عالميين مثل مايكروسوفت، وذلك بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ونشر مفهوم الدورات التدريبية المتخصصة. وأضاف: "نحن سعداء للغاية بالتعاون مع مايكروسوفت العربية في هذا البرنامج بالغ الأهمية، ونأمل أن يسهم برنامج إتقان لريادة الأعمال بتعزيز الإقتصاد الوطني من خلال الإسهام في تطوير أعمال جديدة تساعد بدورها في دعم دور شباب الأعمال وتسهل دخولهم في السوق مما يؤدي إلى الحد من البطالة وتحقيق اقتصاد قائم ليس على المعرفة فحسب، بل وعلى التقنيات التي أصبحت عاملاً رئيسياً في رفع كفاءة أي منشأة مهما كان حجمها. وسنعمل بعون الله خلال السنوات القادمة على دعم هذا البرنامج ليصبح الأكثر نجاحاً والأوسع على مستوى المملكة".

ومن جهته عبر المهندس سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت العربية، عن سعادته بإنطلاق المرحلة الثانية من برنامج "إتقان" لريادة الأعمال، قائلا:"نفخر في مايكروسوفت العربية بهذه الشراكة البناءة مع صندوق المئوية، والتي تبلور حرص الجهتين على تقديم خبراتها نحو تعزيز مفهوم ريادة الأعمال في المملكة، الأمر الذي تسعى حكومتنا الرشيدة لنشر ثقافته بهدف رفع مستوى التنمية الإقتصادية. ونعمل دوما في مايكروسوفت العربية لمواكبة الأولويات الوطنية، ونتعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لدعم توجه المملكةنحو الإقتصاد المعرفي بهدف تمكين الأفراد والمؤسسات في مختلف أنحاء العالم لتحقيق المزيد عبر نقل خبرات مايكروسوفت التقنية في عالم بات يعتمد على الحوسبة السحابية بشكل متزايد".

وتنقسم المرحلة الثانية إلى 5 دوارت وتمتد كل دورة لأسبوعين كاملين تؤهل المتدربين بختامها الحصول على شهادات معتمدة من صندوق المئوية و شركة مايكروسوفت . وتنقسم الدورات بالتساوي بين كل من صندوق المئوية وشركة مايكروسوفت العربية، حيث يحضر المتدربون في الأسبوع الأول دورات تقنية متخصصة في الحوسبة السحابية في شركة مايكروسوفت العربية، فيما يخصص الأسبوع الثاني لحضور المتدربين دورات متخصصة في ريادة الأعمال في مقر صندوق المئوية.

وتعليقاً على انطلاق المرحلة الثانية، أوضح الدكتور ممدوح النجار، نائب الرئيس للتقنية الوطنية لدى مايكروسوفت السعودية المتحدث الرسمي باسم البرنامج: "يعتبر برنامج اتقان ITCan YouthSpark لريادة الأعمال أحد برامج ما يعرف لدى مايكروسوفت بشعلة الشباب، ويهدف أساساً إلى تدريب الشباب والشابات في المملكة على تقنيات الحوسبة السحابية وعلى ريادة الأعمال من خلال طرح دورات تدريبية متخصصة.

وأضاف: "بعد نجاح اطلاق المرحلة الأولى من العام الفائت والتي تكونت من 4 دورات تدريبية أفضت بحمد الله لتدريب 100 سعودي من الجنسين، قررنا هذا العام بالتعاون مع صندوق المئوية رفع عدد الدورات التدريبية إلى 5 تبدأ في أكتوبر وتنتهي في شهر مارس من العام القادم 2016. ونسعى من خلال البرامج الوطنية التي نقدمها في مايكروسوفت العربية إلى رفع كفاءة المؤسسات ومراكز المجتمع المدني، وفتح الفرصة أمام الشباب والشابات لتعزيز النمو الإقتصادي من خلال بناء القدرات وريادة الأعمال مع التركيز على أهمية التعليم والإبتكار لدعم التنافسية السعودية".

يذكر أنه سيتم اختيار أكثر من 125 مرشحاً بعد إجراء مقابلات للمشاركة في الدورات التدريبية التي ستقام على 5 دفعات، حيث ستضم كل دفعة 25 متدرباً، علماً بأن الدورة الأولى بدأت الأمس 4 وتنتهي في 15 أكتوبر، بينما ستكون فترة الدورة الثانية 8 -19 نوفمبر، والدورة الثالثة 24 يناير - 4 فبراير2016، والدورة الرابعة 14 – 25 فبراير 2016، والدورة الخامسة والأخيرة 20 – 31 مارس. 2016. وسيقام حفل التخرج النهائي يوم 31 مارس من العام المقبل، وسيتأهل من أكمل الفترة التدريبية للحصول على قرض من صندوق المئوية لدعم نشاطاتهم العملية.

وعلى الراغبين بالإلتحاق بأحد دورات برنامج "اتقان" لريادة الأعمال زيارة الصفحة الخاصة بالبرنامج من خلال الموقع الرسمي لصندوق المئويةwww.tcf.org.sa
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  747

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:12 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.