• ×

قائمة

Rss قاريء

لماذا يعمر النباتيون أكثر من آكلي اللحوم؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - متابعات - نبراس 
أثبت معهد (لوما ليندا) الأمريكي أن نسبة الوفيات لدى النباتيين تنخفض بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالوفيات لدى أولئك الذين يتناولون اللحوم، والسبب هو أن مستوى الكوليسترول في الدم لدى النباتيين أقل، وأن اللحم يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية المشبعة والتي تؤدي إلى تصلب الشرايين. ما يعني أن اعتماد نظام التغذية النباتية يقي من الإصابة بأمراض مزمنة.
كما أن استهلاك البروتين الحيواني يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني، ما يعني أن تخفيف استهلاك البروتين الحيواني يخفف من خطر الإصابة بمرض السكري ويساعد على تحسين مراقبة مستوى السكر في الدم، لأولئك المعرضين للإصابة بمرض السكر.
ربما يرى عشاق اللحوم أن اللحم بحتوي على بعض العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل فيتامين (بي 12)، لكن هناك عناصر مفيدة ولا توجد سوى في الأغذية النباتية.
وأظهرت الكثير من الدراسات وجود ارتباط بين انخفاض خطر الإصابة بالسرطان ونظام التغذية النباتية. وخلصت دراسة أجريت على 300 مشارك نباتي إلى أن التغذية النباتية تقي من الإصابة بمرض السرطان. فهناك الكثير من الأعشاب والخضروات التي يمكن أن تعالج السرطان، بل وحتى إنها تساعد على الشفاء منه
ويؤكد بعض خبراء التغذية أن اعتماد أسلوب التغذية النباتية الصارم غير صالح للجميع، لذا لا بد من الحذر لدى اختيار النمط الغذائي الأنسب لصحتك، ويبقى أسلوب التغذية المعتدل هو الأنسب بالنسبة للكثيرين.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ناشر
 0  0  307

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.