• ×

قائمة

Rss قاريء

الرئيس الإندونيسي يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز التعاون القائم بين إندونيسيا ومجموعة البنك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس-انتصارعبدالله 
جدة في 29/11/1436هـ (13/9/2015م) : استقبل فخامة الرئيس الإندونيسي السيد/ جوكو ويدودو، بمقر إقامته بجدة، معالي الدكتور/أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأشاد فخامة الرئيس الإندونيسي خلال المقابلة بالتعاون المثمر والبناء القائم بين الجمهورية الإندونيسية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مؤكدا الحرص على زيادة مداخلات مجموعة البنك في إندونيسا، وتعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مركزا على أهمية دعم مشاريع البنية التحتية وقطاع الزراعة في إندونيسيا، وذلك في سياق البرامج التنموية التي تتبناها الجمهورية الأندونيسية، كما رحب فخامته بانعقاد الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك في شهر مايو القادم في جاكرتا، والذي يمثل تجسيدا للعلاقات البناءة والمتنامية التي تربط الجمهورية الإندونيسية بمجموعة البنك.

ومن جانبه قدم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لفخامة الرئيس الإندونيسي شرحا موجزا عن نشاطات مجموعة البنك في الجمهورية الأندونيسية، وعلاقات التعاون والشراكة المتميزة القائمة بين الطرفين، وهي علاقات تمتد لتشمل الدول الأعضاء من خلال نقل التجارب والخبرات الأندونيسية في مختلف مجالات التنمية لعدد من الدول الأعضاء.كما قدم لفخامته شرحا عن الاستعدادات الجارية لعقد الاجتماع السنوي القادم لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، الذي سيعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 11-12 شعبان 1437هـ (18-19 مايو 2016م)، داعيا فخامة الرئيس الإندونيسي لرعاية وافتتاح الاجتماع وإبراز جهود إندونيسيا في تعزيز التنمية.

وتطرق رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لأهمية تفعيل عمل الغرفة التجارية العربية الإندونيسية بما يعزز الاستثمار المشترك بين إندونيسيا والدول الأعضاء في البنك، كما تطرق إلى أهمية دعم تعاون الجنوب- جنوب، ودور إندونيسيا في هذا المجال، كما أشار إلى رغبة البنك في التعاون مع مركز آسيا -أفريقيا الإندونيسي من أجل تعزيز بناء القدرات بالدول الأعضاء. وأشار رئيس مجموعة البنك إلى توجه البنك من خلال استراتيجية الشراكة مع أندونيسيا لدعمها في مجال الصيرفة الإسلامية، وبرامج ومشروعات القطاع الخاص، ومجال التمويل الأصغر، كما أكد مساندته لرغبة إندونيسيا المتمثلة في استضافة الاجتماع القادم لمجموعة التنسيق العربية في جاكرتا، بما يدعم العلاقات الاستثمارية والاقتصادية للمجموعة مع إندونيسيا، ويعزز تعاونها مع العالم العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمهورية الإندونيسية ترتبط بعلاقات تعاون وثيقة مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وقد بلغ إجمالي التمويلات المعتمدة من مجموعة البنك لصالح إندونيسيا حتى تاريخه نحو ( 2ر4) مليار دولار أمريكي، شملت المساهمة في تمويل مشروعات تنموية

هامة في قطاعات التعليم والصحة والنقل والمواصلات والصناعة والمناجم والطاقة والزراعة وإمدادات المياه والتنمية الريفية والصيرفة الإسلامية. إلى جانب تمويل العديد من عمليات تمويل التجارة الخارجية بين إندونيسيا والدول الأعضاء بالبنك، وذلك ضمن جهود مجموعة البنك الرامية لتعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء.

وتقوم إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حاليا بإعداد استراتيجية للشراكة بين الجمهورية الإندونيسية ومجموعة البنك وذلك للفترة ما بين 2015-2019م، وهي تشمل أهم القطاعات ذات الأولوية والتي تم تحديدها في خطة الدولة التنموية متوسطة الأجل، التي اعتمدتها مؤخرا وزارة التخطيط والتنمية الإندونيسية. ومن المتوقع أن تتضمن الشراكة الاستراتيجية مع الجمهورية الإندونيسية للخمس سنوات القادمة تمويلات تبلغ نحو خمسة مليارات دولار أمريكي.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  379

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:24 صباحًا السبت 4 مايو 2024.