• ×

قائمة

Rss قاريء

بيان اعلامي عن مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرياض

انعقاد امتحان تحديد المستوى لطلاب المدارس الدولية بالرياض وجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-نبراس 
بناء علي جهود مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية ، ينعقد امتحان تحديد المستوى لطلاب المدارس الدولية بالرياض وجدة؛ بعد أن كان يعقد بمصر فقط ويمثل مشقة وعباء لاولياء الامور المقيمين بالمملكة العربية السعودية. وكان المستشار الثقافي المصري بالرياض أ.د. محمد عثمان الخشت قد التقى السيد وزير التربية والتعليم أ.د. محب الرافعي، وتفضل الوزير باصدار القرار التنفيذي بإجراء امتحان تحديد المستوى لطلاب المدارس الدولية وغيرها من الشهادات غير المعادلة بالدولة المتواجد بها الطلاب.
ويفيد هذا القرار الطلاب الراغبين في التحويل إلى مدارس المسار المصري أو نظام أبنائنا في الخارج، حيث تعقد الامتحانات بالدول المقيمين بها؛ تيسيرا على أولياء الأمور من السفر إلى مصر؛ حيث كان القرار الوزاري القديم الصادر من وزارة التربية والتعليم المصرية والمنظم لهذا الشأن يقضي بأن يتم عقد امتحان بالإدارة التعليمية التابع لها سكن الطالب بمصر. والقرار الجديد يرفع عن أولياء الأمور العديد من الصعوبات والمشقات مثل اضطرارهم للسفر إلى مصر الحبيبة، وتكاليف السفر وصعوبة الحصول على اجازات وغير ذلك من المشقات التي تواجه العاملين بالخارج.
وقد صرح المستشار الثقافي المصري بالرياض أ.د. محمد عثمان الخشت بأن عدد الطلاب بلغ 110 طالب وطالبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، ويجري امتحانهم في جميع المواد في المنهج المصري. وتجري الامتحانات في هدوء تام تحت رعاية السفير عفيفي عبد الوهاب.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  541

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.