• ×

قائمة

Rss قاريء

برنامج عيش السعودية بسوق عكاظ يبهر الطلاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرام معتوق-نبراس 
برنامج عيش السعودية هو برنامج إتفاقية بين الهيئة العامه للسياحة والثراث الوطني - ومابين وزارة التربية والتعليم ،وعدة قطاعات ووزارات مختلفة ، كان اول بداياته مع وزارة التربية والتعليم وانطلق من خلال مدارس أندية الحي بالطائف .
برنامج عيش السعودية بدايتة تنطلق مع بداية كل عام وكان هذا محفزاَ لهيئة السياحة والثراث الوطني أن يبدأو من خلال أندية الحي المفعلة على مدار العام ،وبتوجية منهم لبعض المرشدين السياحيين المعتمدين لديهم بالتجول مع الطلاب في الطائف وتعريفهم على المعالم السياحية هناك بصحبة مجموعة من المشرفين المعتمدين بوزارة التربية والتعليم لمرافقة الطلاب بالرحلة .
تواجدت عدسة (نبراس) في سوق عكاظ ليكون لنا لقاء خاص مع المرشد السياحي / خالد الشربي والذي بدوره تحدث عن البرنامج وأهدافة ومايقدمة البرنامج للطلاب ،وكيف يكون هناك تعزيزا للإنتماء والوطنية في نفوس هؤلاء الطلبة من خلال تعريفهم على معالم المملكة العربية السعودية السياحية -والتاريخية -والثراتية -ومنجزات الوطن وغيرها ، ليستشعر الطلاب بذلك ماتعب به الأباء والأجداد وكيف كانت الظروف المعيشية هناك .
كذلك كان لقاء مع الأستاذ / جمعان المالكي مشرف تربوي لتعليم الطائف حيث تحدث عن مشروع الملك عبد الله للتطوير والتعليم التابعة لاندية الحي وعبر عن سعادته مع مرافقية وطلابه بتواجدهم بسوق عكاظ بصحبة المرشد السياحي خالد الشربي المسؤول عن برنامج عيش السعودية. وتحدث عن برامج أندية الحي وماتقدمة من مشاركات وطنية .
تواجد معنا كذلك الأستاذ / محمد المالكي مرافق مع المجموعة وشكر أعضاء نادي عبادة ابن الصامت ازيارتهم لهذا المكان والتعرف عليه وعلى مهن الأباء والأجداد .
واستمرت الجولة مع الطلاب حيث عبر الطلبة عن سعادتهم بزيارة قلعة الجودي وقلعة الأشراف وسوق عكاظ وعبرو عن فرحتهم بهذه الرحلة المميزة .

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  4248

التعليقات ( 0 )