• ×

قائمة

Rss قاريء

افتتاح عيادة لمرضى الكلى في منطقة عسير

العيادة توفر العلاج والرعاية على مستوى عالمي لمرضى الكلى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عسير - لطيفة الرشيد - نبراس 
الرياض (16 أغسطس 2015): افتتحت عيادة جديدة لعلاج أمراض الكلى في مستشفى المجاردة العام في منطقة عسير في وقت سابق من هذا الشهر بهدف توفير العلاج وتسهيل حياة مئات السعوديين الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة في المنطقة.

وافتتح العيادة الجديدة الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير. وستقدم العيادة الرعاية الصحية لخمسة وخمسين مريضاً يعيشون في منطقة المجاردة، وستوفر على المرضى مشقة السفر لمسافة طويلة للحصول على العلاج حيث كانوا يضطرون إلى السفر مسافة تزيد عن 70 كيلومتراً للوصول إلى مستشفى محايل لإجراء غسيل الكلى.

ونظراً لأن مرضى الكلى يحتاجون إلى غسيل الكلى لتنظيف الدم من السموم ثلاث مرات في الأسبوع، فإن العيادة الجديدة ستوفر لهم العلاج في مكان قريب منهم وتجنبهم مصاعب السفر وتسهّل عليهم حياتهم، وتحسّن جودة الحياة للسعوديين الذين يعانون من هذا المرض المزمن.

ويأتي افتتاح العيادة الجديدة في إطار برنامج وزارة الصحة السعودية لتوفير الرعاية ذات المستوى العالمي لمرضى الكلى في السعودية وذلك بالشراكة مع شركة دافيتا الأمريكية المتخصصة عالمياً في توفير الرعاية والعلاج بمستوى عالمي لمرضى الكلى.

وأكد الدكتور عبد الكريم السويدا، كبير مسؤولي دافيتا الطبيين للعمليات في المملكة العربية السعودية أن المرضى سيحصلون في العيادات الجديدة على برامج توعية وتثقيف حول المرض.

وأوضح: "إن شركة دافيتا معروفة حول العالم ببرامجها لتوعية وتثقيف مرضى الكلى لمساعدتهم على التعايش مع المرض وتحسين نوعية حياتهم. وسيعمل أخصائيو التغذية والعاملون الاجتماعيون في هذه العيادات الجديدة مع المرضى لمساعدتهم على تحسين حالتهم الصحية ونوعية حياتهم".

وخلال المرحلة الثانية من مشروع عسير، ستبدأ شركة دافيتا بتقديم خدماتها لرعاية وعلاج مرضى الكلى في العيادات الأربعة التابعة لوزارة الصحة في محايل وأبها. وستقدم هذه العيادات عند تشغيلها بشكل كامل أفضل رعاية وعلاج لأكثر من 408 مرضى سعوديين يعانون من أمراض الكلى في منطقة عسير.

وقد افتتحت شركة دافيتا حتى الآن ست عيادات في مناطق مختلفة من المملكة هي جدة وبريدة والإحساء والرياض والطائف. وتستخدم الشركة خبراتها العالمية الواسعة لخدمة مرضى الكلى السعوديين.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد وقعت عقدا مع شركة دافيتا في العام 2014 لافتتاح وإدارة نحو 75 مركزاً جديداً في المملكة بنهاية 2018 توفر العلاج لنصف عدد المرضى الذين يحصلون على غسيل الكلى في المملكة وعددهم 10 آلاف مريض.

www.davita.com/sa

حول دافيتا لرعاية الكلى في المملكة العربية السعودية

دافيتا لرعاية الكلى هي قسم في مؤسسة دافيتا لشركاء الرعاية الصحية وهي شركة عالمية توفر من خلال أقسامها التشغيلية مجموعة من خدمات الرعاية الصحية للمرضى من سكان المملكة العربية السعودية وفي أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية. وتعتبر دافيتا لرعاية الكلى مزوداً رائداً لخدمات الغسيل الكلوي في الولايات المتحدة حيث تعالج مرضى الفشل الكلوي المزمن والمرضى الذين يمرون بالمرحلة النهائية من المرض. وتعمل دافيتا لرعاية الكلى جاهدة على تحسين جودة حياة المرضى من خلال الابتكار في الرعاية السريرية وتقديم خطط علاجية متكاملة وفرق الرعاية المتخصصة، وتقديم خدمات الإدارة الصحية المريحة. وفي 31 مارس 2015م أدارت دافيتا لرعاية الكلى أو قدمت خدمات إدارية في نحو 2291 مركزاً للغسيل الكلوي في العيادات الخارجية في أنحاء العالم تخدم نحو 182 ألف مريض. في المملكة العربية السعودية أدارت دافيتا لرعاية الكلى أو قدمت خدمات إدارية في ستة مراكز للغسيل الكلوي لمرضى العيادات الخارجية تخدم نحو 560 مريضاً. وتقوم دافيتا لرعاية الكلى بدعم العديد من البرامج المخصصة لإحداث تغيير إيجابي مستدام في المجتمعات حول العالم. ولمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة موقعناaVita.com/Sa

تعتبر دافيتا ودافيتا لشركاء الرعاية الصحية علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لمؤسسة دافيتا لشركاء الرعاية الصحية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  860

التعليقات ( 0 )