• ×

قائمة

Rss قاريء

وزير الصحة يعقد الاجتماع الرابع عشر للجان الحج التخضيرية بطواري منى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ثامر الياسي -نبراس 
اجتماع الرابع عشر للجان الحج التحضيرية بمنى
ترأس يوم امس الاثنين معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح الاجتماع الرابع عشر للجان الحج التحضيرية والذي عقد بمستشفى الطوارئ بمنى. وذلك بحضور نائب الوزير ا. حمد الضويلع ورئيس لجان الحج التحضيرية د.عماد جحدلي وكافة رؤساء اللجان .
وأوضح معالي الوزير بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين تعمل على مدار العام من أجل رعاية وراحة الحجاج ولتقديم الخدمات الصحية التي تعد ضمن المنظومة المتكاملة والمتناغمة لخدمة ضيوف الرحمن لتتيح لأداء نسكهم براحه وطمأنينة. مضيفاً ان المحافظة على صحة الحاج تعتبر من أولى الأولويات الوزارة لأداء مناسك الحج في يسر وسهولة.
وحث معاليه العاملين "اننا نحتاج لبذل الجهد المضاعف وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لخدمة الحجيج سواء الخدمات العلاجية او الصحة العامه والوقائية " وشدد معاليه على زيادة تفعيل وسائل التوعية الصحية للحجاج وإستخدام جميع وسائل التقنية الحديثة بجميع اللغات للحجاج منذ قدومهم عبر المنافذ وأماكن تجمعاتهم ومقر اقامتهم فالوقاية خير من العلاج .

مبيننا بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات الدورية للجنة للاطلاع على سير العمل وتم استعراض ما تم من استعدادات من رؤساء اللجان لحج هذا العام واصفا الاجتماع بالمثمر والمفيد .

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة جهزت (٢٥) مستشفا بسعة خمسة آلاف سرير بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة
وفي نهاية الاجتماع قام معاليه بجولة على المرافق الصحية بالمشاعر بدأت بمستشفى منى الطوارئ وتجول داخل المستشفى ومرورا بغرفة القيادة والتحكم ومستشفى منى الوادي ومراكز الصحية بمنى ومستشفى منى الجسر ومستشفى شرق عرفة والمستودعات الطبية بعرفة .

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  369

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 صباحًا الأربعاء 8 مايو 2024.