• ×

قائمة

Rss قاريء

في ليلة ثرية بالمعرفة والمهارات الإيجابية : مبادرة كايزنها تقيم حفلها السنوي للأعضاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
عقد فريق مبادرة كايزنها التطوعي مساء يوم السبت اللقاء السنوي لأعضاء الفريق وذلك بالقاعة الكبرى بالمركز الطبي الدولي بجدة ..استمر اللقاء خمس ساعات بحضور المذيعة المتألقة أميرة العباس من إذاعة مكس FM و أنس الجريفاني من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بأرامكوا السعودية وعدد من المتطوعين والمتطوعات.

استهل اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها المتطوع عبدالله الأحمدي ثم بدأ عرض أولى ورقات العمل عن طريق المهندس صالح السلمي مؤسس ورئيس المبادرة بعنوان " كايزن : مفاهيم متقدمة " تحدث فيها عن عدة محاور منها، تعريف الكايزن ،ودائرة كايزن الذهبية ،و مفهوم "جيدوكا " وخطواتها ، ومنحى التغيير ،والأعذار العالمية والتي تعيق التطور والاستمرارية في أسلوب الحياة ، ثم ختم ورقة العمل بعرض فيلم تحفيزي بعنوان " عندما لا يكون هناك مستحيل "

قدمت بعد ذلك رئيسة المركز الإعلامي حنان الغامدي ، تقرير الفعاليات السنوي والذي استعرضت فيه نشاطات المبادرة المميزة منذ تأسيسها مطلع 2014 مع أرامكو السعودية لتسجل واحدة من أفضل المبادرات على مستوى المملكة بعد أن حصدت جائزة المركز الثاني في مسابقة أرامكو للمشاريع التطوعية. كما تم تسليط الضوء على مشاركة المبادرة في نشر ثقافة التغيير الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حققت نسبة مشاهدة عالية جدا تجاوزت 300 ألف مشاهدة للمحتوى الإلكتروني خلال الحملة التي رافقت شهر رمضان والعيد.

ثم انتقل العرض إلى أنس الجريفاني وقدم ورقة عمل بعنوان " جودة العمل التطوعي" ، تناول في بعض محاورها تعريف التطوع وسمات المتطوع اليوم والتطوع المتخصص والذي برزت فيه كايزنها لما لها من فائدة وتجربة ثرية للمتطوع الذي يرفع بالعمل التطوعي مهاراته ويعزز الجانب النفسي في كفائته الفردية نحو تقديم نموذج مميز للوطن والمجتمع والأسرة.

وفي مشاركة مميزة ولافتة للجمهور سواء الذين حضروا أو على مواقع التواصل الاجتماعي، استعرضت المذيعة المتألقة أميرة العباس قصة نجاحها وإلهامها وتحدثت عن قصة نجاح " هيلين كيلر " التي كانت لها الدور في إلهامها، حيث استعرضت مراحل الفشل والتجديد بالتماشي مع رؤية كايزنها والتي تحفز كل فرد نحو الإصرار على النجاح برغم تحديات الظروف والإمكانيات.

أختتم الحفل بتكريم جميع المتطوعين والمتطوعات وأخذ صور تذكارية مع ضيوف اللقاء السنوي..

هذا وقد عبر مؤسس ورئيس المبادرة "السلمي " عن مدى سعادته بتنفيذ مثل هذا اللقاء السنوي وأنه يساهم بشكل مباشر في دعم الشباب السعودي من الجنسين بأفضل معايير المبادرات التطوعية وبنماذج مميزة تكون لها تجربتها الثرية على مستوى الوطن.

الجدير بالذكر، نالت الفعالية أعجاب الجميع من تنظيم وتنسيق وعرض ، كما تميزت المادة المقدمة بالجودة العالية ومدى انعكاس فائدتها على المتطوع الباحث عن الأثر والتأثير.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  656

التعليقات ( 0 )