• ×

قائمة

Rss قاريء

وزارة الصحة تحقق في قضية موت «طفلة المغذي»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
فارقت الطفلة سكينة المهنا التي عانت من بتر جزء من كفها قبل نحو ثلاثة أشهر الحياة متأثرة بنكسة صحية، وبترت يدها بسبب خطأ طبي تعرضت له أثناء محاولة وضع إبرة مغذي في يدها. حسب تأكيدات ذويها آنذاك.

والطفلة التي دفنت مساء أمس في مدينة القطيف توفت في مستشفى القطيف المركزي بعد نكسة صحية أصابتها بعد بتر اليد، وتشير تفاصيل قضيتها منذ البداية إلى إجراء الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية لتحقيق موسع في قضيتها، وأحالت القضية قبل نحو ثلاثة أسابيع إلى اللجنة الشرعيةالصحية، واتهم ذوو الطفلة المستشفى بالخطأ الطبي، وبخاصة بعد محاولات فاشلة للطاقم طبي التمريضي لغرس إبرة المغذي، ما سبب لها تجلطا دمويا أدى لبتر اليد في نهاية المطاف في مستشفى آخر، وبعد سلسلة من الاجتماعات الطبية.

وأبان أسعد سعود الناطق الإعلامي لصحة الشرقية في تصريح سابق لـ"الرياض"بأن إجراءات التحقيق الخاصة بقضية الطفلة تمت مباشرتها بعد استلام الشكوى، مشددا على أن الشكوى تمت دراستها، فيما قال أمس أن الوزارة ستصدر بيانا خاصا عن سبب وفاتها، وأن المسؤولين في وزارة الصحة سينتظرون نتائج التحقيقات الطبية.

إلى ذلك أصيبت عائلة الطفلة سكينة المهنا بحزن شديد على فراقها، وبخاصة أنها الطفلة المرحلة التي كانت تعيش في جو أسري يسوده الاستقرار، كما عبر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد لفقدها، وعن أهمية معاقبة المتسبب في موتها إن كان نتيجة خطأ طبي.

يشار إلى أن حالة الطفلة سكينة استدعى تدخل مستشفيات تعاونت في تشخيص الحالة، مثل مستشفى الدمام المركزي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ونظيره في محافظة الأحساء، ونقلت الطفلة في ذلك الحين للعلاج في المستشفى التخصصي بالعاصمة الرياض.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  491

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:03 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.