• ×

قائمة

Rss قاريء

وزارة الداخليه تصرح عن احباط عمليات ارهابية‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - نبراس - شهد الغامدي 
أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اليوم أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال شهر رمضان ‏وبعد توفيق الله من احباط عدة عمليات ارهابية لتفجير مساجد ومنشآت أمنية وحكومية ودبلوماسية، منها ما خُطط تنفيذه يوم الجمعة 29 رمضان لتتزامن مع ‏العمليات الإرهابية التي نفذت في دول أخرى، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية في الضبط والمتابعة ونتائج المعمل الجنائي .

وأوضح أن العمليات تضمنت عملية انتحارية باستخدام الأحزمة الناسفة تستهدف الجامع التابع لمبنى قوات الطوارئ الخاصة بالرياض، الذي يستوعب 3000 مصلٍ وذلك يوم الجمعة 9 / 9 / 1436هـ، استغلالاً لتواجد المنسوبين لأداء الصلاة فيه، بهدف إيقاع أكبر قدر من الضحايا .
وتم احباط عملية ارهابية تضمنت هجمات انتحارية تستهدف عدداً من المساجد بالمنطقة الشرقية بشكل متتابع في كل يوم جمعة يتزامن معها عمليات اغتيال رجال أمن من العاملين على الطرق حيث كان الترتيب الزمني لتنفيذ العمليات الانتحارية أيام الجمع الست المتتابعة والموافقة لأيام 18 / 8 / 1436هـ و25 / 8 / 1436هـ و2 / 9 / 1436هـ و9 / 9 / 1436هـ و16 / 9 / 1436هـ و23 / 9 / 1436هـ.


كما تضمنت العمليات الإرهابية التي أُحبطت؛ التخطيط وإجراء مسوح ميدانية لمقرات إحدى البعثات الدبلوماسية لاستهدافها والعمل على تحديد مقار سكن عدد من رجال الأمن ضمن مخطط لاغتيالهم.
العملية الرابعة كانت تستهدف منشآت أمنية وحكومية في محافظة شروره، وإقامة معسكر لهذا الغرض داخل صحراء شروره، لتلقي التدريبات العسكرية المختلفة فيه، والتواصل والتنسيق لتلك العمليات مع العناصر المطلوبة في اليمن.
 الخلية الأولي والثانية
الخلية الأولي والثانية
 الخلية الأولي والثانية
الخلية الأولي والثانية
 الخلية الثالثة
الخلية الثالثة
 الخلية الثالثة
الخلية الثالثة
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  345

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.